جريمة هزت شارع عدلي.. قُتل "من أجل شربة ماء".. حكاية مشرد دفع حياته فى سبيل "كنزاية" (صور)

خالد سند _رجب يونس

11:40 ص

الإثنين 15/يوليه/2019

جريمة هزت شارع عدلي.. قُتل من أجل شربة ماء.. حكاية مشرد دفع حياته فى سبيل كنزاية (صور)
حجم الخط A- A+

أصبح الضمير منعدما، ومشاعر الرحمة لم يعد لها وجود، عندما يقتل شخص بسبب "شربة ماء" أو "كنز" عصير، وإذا كان الرسول الإسلام قد أخبر عن امرأة تدخل "جهنم" بسبب قطة حبستها، فإن الموقف هنا قد لا يختلف كثيرا في جريمة اليوم، التي حدثت في القاهرة مع أحد المتجولين في الشوارع بحثا عن لقمة عيش تسد جوعه، أو قطرة ماء تروي عطشه، وعند مشاهدته لإحدى الثلاجات وبها المياه توجه إليها مسرعاً، فوقعت يده على مياه غازية "كنز"، حينها لم يسلم من يد ثلاثة أشقاء هم أصحاب السوبر ماركت، حيث قاموا بالتعدي عليه بالضرب المبرح، بعد أن نزعت من قلوبهم الرحمة حتى سقط على الأرض مغشيا عليه أثناء محاولته الهرب من تحت أيديهم أمام المحل، وقام أصحاب المحلات المجاورة بالاتصال بالإسعاف ونقله إلى المستشفى.

انتقل محررو " أهل مصر" إلى مكان الحادث ليروي لهم شهود العيان وأصحاب المحلات المجاورة تفاصيل الواقعة.

"الراجل ده غلبان".. بهذه الجملة بدأ "محمد، ع،ج" 42 سنة صاحب محل ملابس في المنطقة، قائلاً: البداية كانت الساعة الحادية عشرة قبل منتصف الليل دخل شخص يبلغ من العمر حوالي 34 عاماً من الذين يتجولون في الشوارع بلا مأوى، وأخذ عبوة بيبسي "كنزاية" وشربها دون أن يدفع ثمنها وأراد الخروج فقام الثلاثة أشقاء "محمد" و"محمود" و"محسن" بالاعتداء عليه حتى سقط على الأرض ليصبح جثة هامدة.

جريمة هزت شارع عدلي..


وأضاف الشاهد: هؤلاء الشباب حضروا مع والدهم من محافظة سوهاج منذ زمن طويل وسكنو في أحد الشوارع المجاورة لمحلهم "سوبر ماركت"، حتي حدثت تلك الجريمة وقامت الأجهزة الأمنية بإغلاقه.

وأخذ طرف الحديث "جمال، س" 28 سنة صاحب أحد المحلات المجاورة بالمنطقة: في يوم الحادث كنت أجلس داخل المحل الخاص بي وتفاجأت بحضور سيارة إسعاف وعند سؤالي عن السبب أخبرني الواقفون أن شخصا سقط مغشيا عليه وتم وضعه داخل سيارة الإسعاف وانصرفت.

جريمة هزت شارع عدلي..


وأضاف الشاهد: وبعد عودتي إلى المحل أصبح الوضع طبيعيا، ولم تمر ساعات قليلة حضرت الشرطة وتم القبض على الأشقاء الثلاثة، وقام رجال الشرطة بسؤال أصحاب المحلات المجاورة، وقاموا بالتحفظ على جميع الكاميرات الموجود وتفريغها، ولكن في اليوم التالي حضر رجال الشرطة ووجدوا المحل مستمرا في العمل دون توقف، وبتفريغ كاميرات المحل لم يجدوا تسجيلات الحادث موجودة، وتم إغلاق المحل وفرض حراسة أمنية عليه. 

جريمة هزت شارع عدلي..


وجاء في اعترافات المتهمين الثلاثة بقتل شخص بعد سرقته "كنزاية بيبسى" أمام رجال الشرطة، بشارع عدلي بمنطقة عابدين، إنهم أمسكوه بعد سرقته عبوة مشروبات غازية، ولم يتعمدوا قتله، ولكنهم كانوا يحاولون تأديبه فقط على فعلته، وأضاف المتهمون أن المجنى عليه ليس من سكان الشارع، ولا يعرفون إلا أنه يجول فيه فقط، وأحيانا يقوم بمسح السيارات.

اقرأ أيضا : بالأسماء.. مصرع وإصابة 21 شخصًا في حادث مروع بطريق قنا – سفاجا

كانت بدأت الواقعة بتلقي الرائد مصطفى البلتاجي رئيس مباحث قسم شرطة عابدين بلاغا من شرطة النجدة، بوجود متوفى بشارع عدلي، وبالانتقال والفحص عثر على جثة شاب يعمل فى مسح السيارات بالشارع، ووجدت كدمات وآثار ضرب بمختلف أنحاء الجسم.

وبعمل التحريات دلت على أنه أثناء قيام المتوفى بسرقة عبوة بيبسي من أحد الأكشاك، لاحظه صاحب الكشك، فأمسك به، وتعدى عليه بمساعدة اثنين من أشقائه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة. وأمر اللواء أشرف الجندي مدير مباحث العاصمة بتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة.

موضوعات متعلقة