اعلان
اعلان

بعد تأهل الجزائر والسنغال للنهائي.. المدرب المحلي "يكسب" في أمم إفريقيا 2019

أثبتت بطولة أمم إفريقيا 2019، نجاح المدرب المحلي، بعد تأهل منتخبي الجزائر والسنغال إلى المباراة النهائية، حيث يتولى جمال بلماضي تدريب منتخب محاربي الصحراء، فيما يشرف أليو سيسيه على منتخب أسود التيرانجا.

وأعادت البطولة ذكريات المصريين مع المدرب الوطني حسن شحاتة، الذي توج مع الفراعنة بثلاثة بطولات على التوالي أعوام 2006-2008-2010.

وظهر في المباريات التي خاضها المنتخبان الجزائري والسنغالي، الروح الكبيرة التي تمتع بها المدربات، خاصة بلماضي الذي بكى في مباراة ربع النهائي أمام كوت ديفوار، بعد إهدار لاعب الأفيال للركلة الأخيرة من ضربات الجزاء، وتأهل الجزائر لنصف النهائي.

أليو سيسه خلق روحًا كبيرة بين اللاعبين، حيث لم يشعر أحد بتفوق لاعب على آخر، حتى النجم السنغالي ساديو ماني، نجح في دمجه مع اللاعبين، وأصبح الهدف الرئيس لهم هو التتويج بالبطولة واسعاد الشعب السنغالي.

حقق منتخب الجزائر، الفوز على نظيره النيجيري بهدفين لهدف، في المباراة المقامة على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الدور نصف النهائي بكأس الأمم الأفريقية، ليواجه المنتخب السنغالي في نهائي الكان.

اقرأ أيضًا:يا فرحة ما تمت.. الشرطة توقف 25 جزائريًا في فرنسا بسبب أعمال الشغب

- الجزائر تفوز على نيجيريا

وتمكن منتخب الجزائر من تسجيل هدف متأخر في الشوط الأول أمام المنتخب النيجيري، أـحرزه لاعب النسور الخضراء ويليام تروست إيكونغ داخل شباكه، في الدقيقة 40.

وسجل أيغالو هدف التعادل للمنتخب النيجيري، في الدقيقة 72 من أحداث اللقاء، من ركلة جزاء، بعد لمسة يد لمدافع الجزائر أثبتها الفار.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة، تمكن رياض محرز من تسجيل الهدف الثاني عبر ركلة ثابتة، سددها بطريقة رائعة منتزعًا فوز ثمين.

- السنغال تفوز على تونس

حقق المنتخب السنغالي فوزًا صعبًا بشق الأنفس على منتخب تونس، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ستاد الدفاع الجوي، ضمن مواجهات الدور نصف النهائي بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وتمكن المنتخب السنغالي من تسجيل هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 110 من أحداث المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية، بعدما فشل حارس منتخب تونس من تشتيت كرة عرضية ليغالط زميله المدافع، وتسكن الكرة الشباك معلنة فوزًا ثمينًا لأسود التيرانجا.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب السنغالي نظيره الفائز من مباراة منتخب الجزائر أمام نيجيريا، وذلك في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً