اعلان
اعلان

5 محطات تموين ودورات تدريبية للسائقين.. ننشر كواليس نجاح تدشين أول دفعة من أتوبيسات الغاز الطبيعي في القاهرة

كتب : نهى نجم

قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، إن تكلفة الأتوبيس الواحد بتقدر بنحو 3 مليون و650 ألف جنيه ويتسع لحوالي 50 راكب، مشيراً إلى أن الأتوبيسات الجديدة ستخصص لخدمة خط 1033، والذي يبدأ مساره من دوران شبرا مروراً بالسواح وروكسي ومصطفى النحاس حتى التجمع الأول بمدينة نصر.

اقرأ أيضًا.. التنمية المحلية: نطالب بمراعاة ذوي الحالات الخاصة في دفعة أتوبيسات الغاز الطبيعي القادمة بالقاهرة

خطوط سير اتوبيسات الغاز الطبيعي بالقاهرة

5 محطات تموين غاز طبيعي بالقاهرة

اتوبيسات غاز طبيعي محافظة القاهرة

وأشار رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، إلى أنه سيتم تموين تلك الأتوبيسات من خلال محطات تموين الغاز الطبيعي الموجودة بجراجات الهيئة وعددها 5 محطات بالمطرية والبساتين والحي العاشر والقطامية وشارع بورسعيد وجاري التوسع في عمل محطات جديدة لتغطية جميع أنحاء العاصمة.

اقرأ أيضًا.. الواحد بـ3 مليون جنيه.. ننشر خطوط سير أتوبيسات الغاز الطبيعي في محافظة القاهرة

دورات تدريبية لسائقي اتوبيسات الغاز الطبيعي

وأضاف المهندس ممدوح قسطور، رئيس مجلس إدارة شركة قسطور مصر للصناعة، أن الأتوبيسات الجديدة تتوافر فيها أعلى المواصفات الفنية حيث أنها صديقة للبيئة واقتصادية في أعمال الصيانة، مشيراً إلى أن نسبة التصنيع المحلي بها تتجاوز الــ60%.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة قسطور مصر للصناعة، أن الشركة قامت بعمل دورات تدريبية على أعلى مستوى لمهندسي وسائقي الهيئة على استخدام الأتوبيسات الجديدة، كما أنها لأول مرة تقوم بتقديم شهادة ضمان لهيئة النقل العام لمدة 7 سنوات على الأتوبيسات.

وكانت قد احتفلت محافظة القاهرة، منذ قليل، بتدشين 10 أتوبيسات (دفعة أولى) تعمل بالغاز الطبيعي ودخولها الخدمة في هيئة النقل العام لمحافظة القاهرة، حيث تسع اتوبيسات هيئة النقل العام التي تعمل بالغاز الطبيعي 36 مقعد ويمكن أن يصل عدد الركاب أكثر من 50 راكبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً