اعلان

وزير خارجية البحرين يتهم الدوحة بالتآمر على أمن واستقرار المنطقة

وزير خارجية البحرين
كتب : وكالات

اتهم وزير خارجية البحرين الدوحة بالتآمر على أمن واستقرار المنطقة،حيث أدانت  البحرين على محاولات تنظيم الحمدين الإرهابي الحاكم في قطر، إثارة الأكاذيب والفتن عبر قناته الجزيرة، مشيرة إلى أن أسلوب قناة الفتنة يحث على الكراهية والفرقة، وشق وحدة الصف الوطني.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة شؤون الإعلام أن أسلوب برنامج قناة الجزيرة القطرية «ما خفي أعظم» والذي بثته عن البحرين ما هو إلا أسلوب إرهابي يحث على الكراهية ويحرض على الفرقة وشق وحدة الصف الوطني، وهذا ما يؤكد أن قطر دولة مارقة وإرهابية بالقول والفعل، وهذا سيؤدي حتما إلى تصعيد ما هو قائم إلى مستويات أشد وأسوأ.

وكان علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام البحريني، كشف في تصريحات صحافية أن هناك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدار من خارج البحرين، وتسعى لشق صف الوحدة الوطنية، وإثارة الفتنة وتهديد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، وزعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين.

وأشار وزير شؤون الإعلام إلى أن شبكة الحسابات المشبوهة هذه، ومنها حساب يدعى "نائب تائب"، الذي يحمل صورة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء لا ترتبط ببعيد أو قريب بالأمير، ويسعى من خلالها أصحاب الحساب المغرض إلى استغلال صورة رئيس الوزراء ومكانته الكبيرة لدى أبناء الشعب لتنفيذ أجندات تستهدف أمن واستقرار البحرين ووحدة صف شعبها الوفي.

وأكد شؤون الإعلام أن المحاولات البائسة للإساءة إلى الرموز الوطنية والتحريض من خلالها على شق الصف الوطني وتهديد السلم الاجتماعي، لن تحقق مآربها الدنيئة في ظل الالتفاف الشعبي حول قيادته، والرفض الشعبي لما تروجه تلك الحسابات من معلومات مغلوطة يعلم الجميع زيفها وبعدها عن الحقيقة والواقع.

إلى ذلك، صرح مصدر مسؤول في وزارة شؤون الإعلام أن أسلوب برنامج قناة الجزيرة القطرية (ما خفي أعظم)، والذي بثته عن البحرين ما هو إلا أسلوب إرهابي يحث على الكراهية ويحرض على الفرقة وشق وحدة الصف الوطني، وهذا ما يؤكد أن قطر دولة مارقة وإرهابية بالقول والفعل، وهذا سيؤدي حتما إلى تصعيد ما هو قائم إلى مستويات أشد وأسوأ.

وارتكب تنظيم الحمدين الحاكم في قطر أسوأ وأخبث جريمة في حق حرية الصحافة، باستخدامه الصحافة والإعلام في غير أهدافها الحقيقية، وتوظيفها لتسويق أجندته العدائية الداعمة للإرهاب ونشر الفتنة والاضطرابات في المنطقة، وآخرها محاولة بث الفرقة وإثارة الفتن في المجتمع البحريني.

واستمرارا للسياسة العدائية الرخيصة التي لا تريد خيرا للمنطقة، تعتمد فيها على من وصفهم بـ"مجموعة من المرتزقة" بهدف تحقيق أجندات هدامة تستهدف أركان الوحدة الخليجية والمنظومة الجماعة لدول المنطقة، واصلت قناة الجزيرة إطلاق الأكاذيب تجاه ممكلة البحرين، عبر برنامجها المغرض "ما خفي أعظم"، بنشر فيلم تسجيلي بهدف إثارة الفتن في المجتمع البحريني، الذي أثبت في مختلف الظروف والمحن تلاحمه وتماسكه بمختلف أطيافه ومكوناته.

وحاول برنامج "ما خفي أعظم" خداع المشاهد بوجود مخطط سري نسقته المخابرات البحرينية عام 2003 مع قيادات تولت تجنيدها في تنظيم القاعدة بهدف اغتيال معارضين بارزين. كما بث البرنامج تسجيلات مزيفة وصفها بالسرية تتضمن شهادات لمنفذي المخطط الذي وُضع بتكليف مباشر من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في تطاول جديد على السيادة البحرينية من قبل أذناب تميم العار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً