اعلان

ليس محرز ولا ساسي.. الأرقام تؤكد محمد صلاح "فخر العرب الحقيقي"

محمد صلاح
محمد صلاح

جدل كبير أثير على لقب "فخر العرب"، بعد أن استحوذ عليه النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لفترة ليست بالقصيرة، بدأ البعض يعيد النظر في إطلاقه على بعض اللاعبين المتألقين في بطولة أمم إفريقيا 2019، وعلى رأسهم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشيستر سيتي الإنجليزي، الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي الكان.

فخر العرب

ولازم اللقب النجم محمد صلاح، خاصة بعد توهجه مع ليفربول، وبدأ الكل يطلق عليه "فخر العرب"، ولكن خروج مصر المبكر والصادم من الكان، جعل الجمهور يعيد النظر في الأمر، حيث رأى البعض أن بغداد بو نجاح يستحق اللقب، بعد دموعه في مباراة كوت ديفوار.

ورأى البعض الآخر أن فرجاني ساسي، نجم الزمالك ولاعب منتخب تونس، يستحق اللقب بعد فوز منتخبه على غانا بركلات الترجيح، ودوره الكبير في تأهل النسور إلى دور الثمانية.

وبالرجوع إلى الأرقام والألقاب نجد أن محمد صلاح، حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، كما أنه احتل المركز الثاني في البرميرليج، بفارق نقطة واحدة عن السيتي حامل اللقب، وكان لصلاح دورًا مؤثرًا وفعاًلا في هذه البطولات، خاصة أن سجل 22 هدفًا في الدوري، وتشارك مع ماني وأوباميانج صدارة الهدافين.

لقب فخر العرب

وبالنسبة لأرقام رياض محرز، فإنه توج بالدوري مع السيتي، ولكنه لم يكن له دورًا كبيرًا في تتويج الفريق، خاصة أن كان يلعب بعض الدقائق فقط، بعد جلوسه على دكة البدلاء في أغلب الأوقات، كما أن دوره لم يكن مؤثرًا في تتويج السيتي بكأس الرابطة.

وفي بطولة أمم إفريقيا، سجل صلاح هدفين في 4 مباريات فقط، فيما سجل محرز 3 أهداف خلال 6 مباريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً