اعلان

عمر بلبع: يجب إعادة النظر في قانون حماية المستهلك بشأن استرجاع السيارة

عمر بلبع رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية
كتب : مي طارق

قال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن قرار جهاز حماية المستهلك الخاص بشأن استرجاع السيارات خلال 14 يومًا، سيؤدي لالحاق أضراراً كبيرة بالتجار، لافتاً إلى أن القرار لا يتمتع بأية ضوابط تحافظ علي حقوق التجار في حالة وجود عيباً بالسيارة خلال تلك المدة.

اقرأ أيضاً..."ونجو للنقل الذكي" تنافس أوبر وكريم ودابسي.. قريبًا

https://www.ahlmasrnews.com/867953

وأضاف بلبع في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، إن السيارة من السلع المميزة دون غيرها، وقانون حماية المستهلك لم يراعي عند إقراره استرجاع السلعة خلال المدة خلال المدة التى تم تحديدها الطبيعة السعرية الخاصة للسيارة.

أوضح أن السيارات بمجرد خروجها من المعرض يتم استخدامها لأكثر من 800 كيلومتر،بما يعني عدم احتفاظها بحالتها الأولى عند اتمام عملية الشراء،خاصة مع رفض بعض المستهلكين شرائها بعد الاسترجاع أو الإستبدال خلال 14 يوما نظرا لاستخدامها من قبل عملاء أخرين.

وطالب رئيس شعبة السيارات، بإعادة النظر مرة أخري في قانون حماية المستهلك من قبل الجهاز في مدة الاستبدال والاسترجاع لتلك السلعة المميزة، أو مناقشة وتبادل الرؤى لتداعيات هذا الأمر بين جهاز حماية المستهلك والتجار ووكلاء السيارات، للخروج بحلول ترضي جميع الأطراف وتحافظ على حق التاجر والمستهلك معاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً