اعلان
اعلان

ترامب يطالب نائبات الكونجرس المسلمات بالاعتذار من أمريكا وإسرائيل

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب : وكالات

جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، هجومه على نائبات الكونجرس ذوات الأصول الإسلامية واللاتينية، اللاتي انتقدن سياساته حول الهجرة، مطالبا إياهم بالاعتذار.

وكتب "ترامب" في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "متى تعتذر نائبات اليسار الأصولي بالكونغرس لبلادنا، وللشعب الإسرائيلي، وحتى لمكتب الرئيس، للغة الكريهة التي استخدمنها، والأشياء الرهيبة التي قلنها، الكثير من الناس غاضب منهن".

​وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دعا نائبتين بالكونغرس الأمريكي، من أصول إسلامية، أمس الأحد، بالعودة لمواطنهما الأصلية بعد انتقادات لسياساته حيال الهجرة.

وقال ترامب في تغريدة: "من الغريب أن نرى الآن عضوات الكونغرس الديمقراطيات "التقدميات"، اللائي جئن أصلاً من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فساداً وغير الكفؤة في أي مكان في العالم.

وأضاف: "لماذا لا يعودون ويساعدون في إصلاح الأماكن المنهارة تمامًا والمليئة بالجريمة التي أتوا منها. ثم يعدن ليوضحن لنا كيف تم ذلك".

اقرأ أيضاً.. حملة مداهمات لاعتقال المهاجرين تشنها السلطات الأمريكية

واختتم ترامب سلسلة تغريداته، قائلاً: "تحتاج هذه الأماكن إلى مساعدتكن بشدة، ولا يمكن أن تتركوها بسرعة كافية. أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي (رئيسة مجلس النواب) ستكون سعيدة للغاية لوضع ترتيبات السفر المجانية بسرعة".

وفي نوفمبر من العام الماضي، فازت امرأتان مسلمتان في الولايات المتحدة بمقعدين في الكونجرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، في خطوة تعتبر غير مسبوقة.

وفازت إلهان عمر وهي لاجئة صومالية بمقعد في مجلس النواب. وتمكنت رشيدة طليب، العاملة في المجال الاجتماعي والمولودة في ديترويت لأبوين فلسطينيين مهاجرين، من الفوز أيضا بمقعد في مجلس النواب.

وفي 15 أبريل الماضي، وبعد ساعات قليلة من إصدار عضوة الكونجرس، إلهان عمر، بيانا يفيد بتصاعد تهديدات القتل ضدها، جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هجومه عليها.

وفسر ترامب تعرض إلهان عمر لتهديدات بالقتل، بسبب تصريحاتها المعادية للسامية والمعادية لإسرائيل، واعتبر أنها "خرجت عن نطاق السيطرة".

وغرد ترامب على "تويتر" في ذلك اليوم قائلاً: "قبل أن تقرر رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، التي فقدت السيطرة على الكونجرس، ولم تحقق أي إنجازات، أن تدافع عن إلهان عمر، ينبغي لها (بيلوسي) أن تنظر في خطابات الكراهية الأمريكية والمعادية للسامية وكذلك لإسرائيل التي تدلي بها عمر".

وأردف ترامب عن إلهان عمر: "لقد خرجت عن السيطرة، باستثناء سيطرتها على نانسي بيلوسي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً