بالأسماء.. مفاجآت بشأن "الخلية الإخوانية" التي تسلمتها مصر من الكويت.. مولت عملية اغتيال "هشام بركات" ودُربوا في تركيا

سها صلاح

05:13 م

الإثنين 15/يوليه/2019

بالأسماء.. مفاجآت بشأن الخلية الإخوانية التي تسلمتها مصر من الكويت.. مولت عملية اغتيال هشام بركات ودُربوا في تركيا
عملية اغتيال "هشام بركات"
حجم الخط A- A+

منذ عدة أيام تسلمت مصر 8 أفراد من جماعة الإخوان المحظورة الذين تم اعتقالهم في الكويت، وكان أبرزهم "أبو بكر عاطف السيد الفيومي"، وأظهرت التحقيقات الأولية مع الخلية الإخوانية الإرهابية بالكويت انهم عقدوا عدة اجتماعات مع قيادات تنظيمية في دولتي قطر وتركيا، بالإضافة إلى اجتماعاتهم المتواصلة في دولة الكويت.

كيف دبرت الخلية الاخوانية في الكويت لعمليات إرهابية في مصر؟
الخلية الإخوانية كانت جزءاً من التنظيم التابع لقطر وتركيا، مؤكدة أن الاجتماعات التي تمت في قطر وتركيا ناقشت خريطة عمل الخلية، خاصة أنها كانت تمثل الغطاء المالي للعديد من العمليات التي تتم في مصر، مستغلة الوجود بدولة الكويت، لتسهيل تمرير التمويل للعناصر الإرهابية في مصر.

اقرأ أيضاً.. 300 إخواني يهربون من الكويت و4 دول تستقبلهم

واسماء الخلية الاخوانية في الكويت وردت أسماؤهم خلال التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا بمصر مع قيادات التنظيم الإرهابي، بمجموعة من القضايا أبرزها اغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات، حيث قاموا بتمويل تلك العملية وغيرها.

ماهي اسماء الخلية الاخوانية في الكويت؟
هم عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، أبوبكر عاطف السيد الفيومي، عبدالرحمن إبراهيم عبدالمنعم، مؤمن أبوالوفا متولي، حسام محمد إبراهيم محمد العدل، وليد سليمان محمد وناجح عوض بهلول.

اقرأ أيضاً.. صحيفة كويتية: تسليم 8 من الإخوان للحكومة المصرية بعد التحقيق معهم

كيف تم تدريب اخوان الكويت في تركيا؟
كشف "على عطوان"، الباحث في الإرهاب الدولي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن أعضاء الخلية الإخوانية يتبعون الجناح المسلح بجماعة الإخوان، وهو المسؤول عن تنفيذ كافة العمليات النوعية التي استهدفت مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وأكد أن تلك العناصر تم تدريبها بمعرفة مسؤول اللجان النوعية الإخواني الهارب في تركيا "علاء السماحي"، مشيرًا إلى ارتكباهم عدة جرائم قبل هروبهم منها حرق قسم شرطة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية والهجوم على تمركزات شرطية بمحافظة بورسعيد، وتمويل عملية اغتيال النائب العام المصري السابق المستشار هشام بركات.

اقرأ أيضاً.. الخلية الإخوانية بالكويت.. السلطات تتحقق بشأن تنفيذها جرائم إرهابية محتملة في البلاد

وأضاف أن اعضاء تلك الخلية كانوا الغطاء لمرور الأموال من الكويت إلى إخوان مصر من تركيا وقطر، مشيراً إلى أنهم ارتكبوا جريمة بحق الاقتصاد الكويتي، حيث سهلوا خروج ملايين الدولارات إلى تركيا عقب انهيار الليرة، بالإضافة إلى الأموال التي تم تهريبها للإخوان في مصر.

كيف تسليم اعضاء الخلية الاخوانية في مصر؟
أوردت وسائل إعلام كويتية أن المضبوطين الثمانية تم تسليمهم إلى مصر، حسب الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين، بناء على طلب السلطات المصرية لوجود أحكام قضائية صادرة في حقهم،بالإضافة إلى أنهم غير مطلوبين قضائياً أو أمنياً في الكويت.

اقرأ أيضاً.. عمرو أديب عن الخلية الإخوانية بالكويت: "خدوا قلم على قفاهم بيصرخوا منه" (فيديو)


من هم ابرز أعضاء الخلية التي تم تسليمها لمصر؟
1-"أبوبكر الفيومي" رأس خلية الإخوان في الكويت وأخطر عناصرها، ويرتبط بعلاقة وثيقة مع القيادي الإرهابي الهارب بتركيا والمحكوم عليه بالإعدام في مصر يحيى موسى، لضلوعه في تنفيذ قائمة من العمليات الإرهابية بمصر أبرزها استهداف الكنائس واغتيال النائب العام.

اقرأ أيضاً.. بعد ضبط الخلية الإخوانية بالكويت.. لماذا صدر بحقهم أحكام قضائية في مصر؟

2-"حسام العدل" صيدلي كان قيادياً في تنظيم الإخوان في محافظة دمياط، وحكم عليه بالسجن لـ10 سنوات في قضية إرهابية، وهرب قبل ثورة 30 يونيو إلى السعودية، ومنها إلى الكويت.

موضوعات متعلقة