اعلان

بورصة السعودية تواصل مكاسبها.. ومصر والبحرين تتراجع

بورصة السعودية
كتب : وكالات

ارتفعت البورصة السعودية اليوم الاثنين محققة مكاسب لليوم السادس، حيث قادت أسهم البنوك الصعود بدعم توقعات نتائج مالية إيجابية، بينما هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية الأخرى مع ترقب المستثمرين لإعلان نتائج شركات، وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3%، مواصلا مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي. وفي الآونة الأخيرة، ارتفع المؤشر مدعوما بتوقعات المجموعة المالية هيرميس لارتفاع أرباح البنوك السعودية في الربع الثاني.

وصعد سهم البنك الأهلي التجاري 1.2%، بينما ارتفع سهم بنك الرياض 1.6%، بعد يوم من انقضاء الحق في توزيعات الأرباح.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.4% بدعم من الأداء القوي لأسهم القطاع العقاري. وارتفع سهم إعمار العقارية 1.7%، بينما قفز سهم دبي للاستثمار 3.1%.

اقرأ أيضًا.. المالية: 15.90% أعلى عائدًا لسندات الخزانة خلال عطاءات اليوم

وأغلق سهم دي.إكس.بي انترتينمنت مستقرا، وارتفع سهم الشركة المتخصصة في إدارة الحدائق الترفيهية بنحو 3.4% أثناء الجلسة، بعدما أعلنت الشركة عن نمو بلغ 5% في الزيارات خلال الربع الثاني، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3%، لتتوقف موجة مكاسب استمرت تسعة أيام، تحت ضغط انخفاض سهم بنك أبوظبي الأول أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة 0.3%، بينما تراجع سهم بنك أبوظبي التجاري 1.2%.

وفي الكويت، هبط مؤشر السوق الأول 0.8%، مسجلا خسائر للجلسة الثانية، في أعقاب مكاسب استمرت 11 جلسة متتالية بعد قرار إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق بترقية أسهم كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020.

ولا يزال المؤشر مرتفعا أكثر من 27% منذ بداية العام، متفوقا في أدائه على أداء نظرائه في الخليج.

وقال فراجيش بهانداري، مدير محافظ لدى المال كابيتال ”تتأثر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بانخفاض أحجام التداول في فصل الصيف إلى حد ما، نرى الأجانب يزيدون حيازاتهم في أسهم معينة.

"ينتظر المستثمرون إعلان النتائج المالية للربع الثاني كاملة لتكوين رؤية واضحة عن اتجاه الاقتصادات، والشركات التي تتكيف بشكل أفضل مع تغير الأوضاع في السوق".

وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرا، مع صعود سهم بنك قطر الوطني 0.5%، بينما تراجع سهم صناعات قطر ذو الثقل في السوق 0.6%.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.3%، مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي 1.2%، بينما انخفض سهم جهينة للصناعات الغذائية 2.7%.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية.. زاد المؤشر 0.3% إلى 9044 نقطة.

- أبوظبي.. هبط المؤشر 0.3% إلى 5042 نقطة.

- دبي.. ارتفع المؤشر 0.4% إلى 2716 نقطة.

- قطر.. استقر المؤشر عند 10596 نقطة.

- مصر.. تراجع المؤشر 0.3% إلى 13628 نقطة.

- البحرين.. انخفض المؤشر 0.2% إلى 1534 نقطة.

- سلطنة عمان.. نزل المؤشر 0.2 في المئة إلى 3786 نقطة.

- الكويت.. هبط المؤشر 0.8% إلى 6724 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً