اعلان

أعراض نقص الفيتامين لدى الطفل وأكلات صحية مهمة تعوض نقصه في جسم طفلك

أعراض نقص الفيتامين

تواجه العديد من الأمهات مشكلة نقص الفيتامينات لدى أطفالهن، وهذا الأمر شديد الخطورة، إذ أن الفيتامينات بدورها تعمل على زيادة مناعة الجسم لمواجهة أي مرض يمكن أن يخترق جسد صغيرك حتى لو مرض بسيط، فضلا عن أن الفيتامينات تعزز من صحة خلايا الدم التي تظهر فيما بعد على البشرة والوجه.

ولهذا يجب أن يحتوي غذاء الطفل على أفضل الفيتامينات التي يتطلبها جسمه. وهذا ما نقدمه لكِ سيدتي إذا كنتِ حامل فعليكِ بتناول الفيتامينات حسب وصف طبيبك الخاص، وإذا كنتِ حديثة الولادة ومُرضعة عليكِ بتناول الغذاء المحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، وإذا كان أطفالك في مراحل عمرية متأخرة، فعليكِ بإسعافه بالذهاب إلى الطبيب وكتابة فيتامينات مناسبة له، مع تقديم الوجبات الصحية التي تحوي على الفيتامين.

أعراض نقص الفيتامين لدى الطفل

ينتج عن نقص الفيتامينات بالجسم التعرض إلى الإصابة بمرض الكساح، وهو ناتج عن نقص فيتامين د والذي يصيب كثير من الأطفال ولهذا يتم تقديم كثير من التطعيمات الوقائية للأطفال.

يصاب الأطفال بالمشكلات التي تصيب الأسنان نتيجة النقص في الفيتامينات والمعادن بالجسم، ومنها أنه يتم الإصابة بالتجاويف والثقوب الصغيرة التي تصيب مينا الأسنان، أو تأخير نمو الأسنان. 

الأطفال المصابون بالنقص في الفيتامينات بالجسم يكونون أكثر عرضة للبطء والنقص في النمو، وخاصة أن نقص فيتامين د يتسبب في كثير من المشكلات الصحية للأطفال.

أكلات تمنح طفلك كميات لازمة من الفيتامينات

أولا وقبل أي شىء، يجب تعرض الطفل إلى أشعة الشمس، ولكن ابتعدي عن شمس الصيف ما بعد 12 ظُهرا، مع تناول الأطعمة مثل الأسماك والبيض والتي تمد الجسم بفيتامين د.

أما علاج النقص في فيتامين أ يجب الحرص على تناول منتجات الألبان والجزر والمانجو، والبطاطا الحلوة، وتناول الخضراوات ذات اللون الداكن.

ومن المصادر المهمة لفيتامين سي البرتقال والفراولة والقرنبيط والفلفل والطماطم، والتي يجب الحرص على تقديمها للأطفال، والتي تسهم في تقوية المناعة.

صحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً