اعلان

رغم تباين جلسة المنتصف.. خبيرة تتوقع حركة صعود مدفوعة بقطاع العقارات

صورة أرشيفية
كتب : سارة صقر

علقت خبيرة سوق المال حنان رمسيس، على افتتاحية جلسة اليوم الثلاثاء ١٥ يوليو منتصف الأسبوع، وسط حالة من التفاؤل في أوساط المتعاملين بسبب وجود تجميع في العديد من الأسهم في مختلف القطاعات وبسبب ارتفاع ملحوظ في قيم التداول، استهلت المؤشرات على تباين في أداء المؤشرات مع ميل اتجاههم واستقرارهم في المنطقة الخضراء وسط أخبار تتعلق بقرب حل بعض المشكلات والمتعلقات الخاصة بالعديد من الأسهم.

كما أوضحت الرؤية فيما يتعلق بفائدة فرض رسم حمائية ضد الإغراق على أسهم قطاع الحديد والصلب ومحاولة حل أزمة شركة الحديد والصلب، حيث تواجد المؤشر الرئيسي للبورصة في المنطقة الخضراء محقق ارتفاع قدرة 0.43% وهي تقدر بـ 60 نقطة ليسجل 13686 نقطة.

كما ارتفع المؤشر 100 الأوسع نطاق بنسبة 0.4% وهي تقدر بقرابة النقطة ليسجل 1391 نقطة.

وتوقعت "رمسيس" في حديثها لأهل مصر، أن يتحول المؤشر 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة للمنطقة الخضراء، لكنة مازال في المنطقة الحمراء حيث انخفض بشكل هامشي بنسبة 0.4% وهي أقل منه نصف نقطة مسجلا 538 نقطة، وسط احجام تداول لم تظهر ملامحها بعد تقدر بقرابة 50 مليون.

اقرأ أيضًا.. "شعبة السيارات بالغرفة التجارية": تطالب بوضع حلا عاجلا لأزمة منح التراخيص لمندوبي المعارض بإدارات المرور

أما عن فئات وجنسيات المتعاملين فقد مال الأجانب والمؤسسات نحو الشراء، فيما مال المصريين والعرب والأفراد نحو البيع.

وترجع مبيعات الأفراد إلي المارجن كول وذلك بسبب أن البعض منهم جاوزت مديونيتهم النسب المسموح بها، ومن المتوقع عودة الأفراد لضخ استثماراتهم مرة أخرى إذا حدث إصلاح جوهري يتعلق بمنظومة المعاملات الضريبية، وبعد أن تسترد الأسهم عافيتها وتبدأ في الاتجاه الصاعد، ومن المتوقع بعد وصول أسعار الأسهم إلى هذه النقاط المتدنية.

وبعد أن بدأت صناديق الاستثمار تكوين مراكز شرائية أن تبدأ الأسهم في الاتجاه الصاعد بقيادة أسهم قطاع العقارات والاستثمارات المالية، ثم البنوك والاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً