اعلان

طريق المجد.. السيسي يشهد تخريج الدفعة 157 من ضباط صف المعلمين.. عرض رياضي يظهر مهارات فائقة للخريجين.. الرئيس يكرم أسرة الشهيد رقيب محمد أحمد عبد العظيم ويقبل رأس والده

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء حفل تخريج دفعة 157 "دفعة الشهيد رقيب أحمد محمد عبد العظيم"، بمعهد ضباط الصف المعلمين بمدينة التل الكبير.

وشهد الحفل عرضًا رياضيًا ظهرت فيه مهارات ضباط الصف أثناء التخرج، وظهر فى العرض مهارات فائقة يتمتع بها الخريجون، كما رسم ضباط الصف المعلمون خريطة إفريقيا بأجسادهم في ساحة العرض.

وقدم رئيس الجمهورية، التحية لأهالى لأهالى طلاب معهد ضباط الصف المعلمين بمدينة التل الكبير، خلال وقائع الاحتفال بتخريج الدفعة 157 ضباط الصف المعلمين، ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأنواط للطلاب الأوائل فى حفل تخريج الدفعة 157 ضباط صف معلمين.

اقرأ أيضًا..السيسي يمنح الأنواط للطلاب الأوائل فى حفل تخريج الدفعة 157 ضباط صف معلمين

كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسرة الشهيد رقيب محمد أحمد عبد العظيم الذي استشهد فى 4 فبراير 2016، حيث حضر التكريم والد ووالدة الشهيد، وقدم لهم درعًا تكريميًا لإنجازات البطل، وحرص على تقبيل رأس والد الشهيد، بعد محاولة من الأخير بتقبيل رأسه.

ومن جانبه، رحب السيد البدرشين، مدير معهد ضباط الصف المعلمين، بالرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا على أن تشريفه لحفل التخرج مصدر فخر واعتزاز ويمنح الخريجين الثقة وهم يخطون بأقدامهم طريق المجد، موضحا أن الجيش المصرى أول جيش نظامى منذ فجر التاريخ وأثبت ريادته وسجلت انتصاراته على جدران المعابد، ويشهد الآن تاريخًا عظيمًا من التطور الهائل فى التسليح والتنظيم والتدريب.

ووجه الشكر لمديرى المعهد السابقين على كل ما حققوه من تطوير وما بذلوه من جهد لاستمرار سياسة المعهد، مؤكدًا أن الجيش المصرى العظيم يصون الأرض ويحمى العرض، كما تقدم بالتحية لشهداء الوطن فى كل زمان ومكان.

وأوصى خريجين المعهد، بالانضباط العسكرى لأنه أساس النجاح والتسلح بالعلم والمعرفة والأمانة والشرف.

وتابع: نحن على يقين أن هذه الدفعة من ضباط الصف المعلمين دم جديد من ضباط القوات المسلحة، ليعظم قدراتها فى مواجهة التهديدات المختلفة والتى ستعمل على استئصال جذور الشر والإرهاب.

وكان معهد ضباط الصف المعلمين قد أنشئ عام 1954 فى مدينة منقباد فى محافظة أسيوط، وتم نقله إلى معسكر عرابى بالتل الكبير فى 1955، كما شهد المعهد عدة تطويرات، حيث كان يسمى من قبل مدرسة ضباط الصف، وبعد تطويره عام 2012 - 2013 أصبح يسمى بمعهد ضباط الصف المعلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً