اعلان

مستقبل وطن بالشرقية يكرم الأول على الجمهورية في الثانوية العامة

نظم حزب مستقبل وطن بالشرقية، ندوة بعنوان "الفن ورسالته في بناء الوطن"، وذلك فى قاعة الاجتماعات والمؤتمرات بالمقر الرئيسي للمحافظة، بمدينة الزقازيق، بمشاركة الفنان "سامح الصريطي"، و المئات من الشباب.

بدأ الدكتور "محمد سليم" الأمين العام للحزب بالشرقية كلمته بالترحيب بالضيوف، والشباب المشاركين، موضحًا بأن سبب اختيار عنوان الندوة " الفن ورسالته في بناء الوطن" نرى بأنه بدأ بـكلمة فن وانتهي بـ وطن.. اذاً الرسالة واضحة.. بـ"الفنون تُبني الأوطان"، مؤكدا بأن الفن له دور فعال، ومؤثر بشكل واضح داخل المجتمع، بما له من مكانة كبيرة ومهمة بالنسبة للفرد، كما أنه يستطيع التأثير على التكتل السياسي و التماسك الاجتماعي، بالإضافة انه يشكل أداة للتفاهم العالمي، ويعتبر أهمّ لغة ابتكارها الانسان على الأرض عبر العصور.

ووجه "سليم" كلامه للشباب: علينا أن نتفهم بأن هذه الندوة ليست لإرساء الشعارات او الكلمات الرنانة، ولكننا هنا لنستفيد، كما عودكم حزبكم الموقر مستقبل وطن، بسعيه الدائم في دعم امانة التدريب والتثقيف برئاسة الدكتورة "زينب فهيم"، مضيفا أن هذه الندوة تأتى استكمالاً لجهود الأمانات النوعية بالحزب في نشر الثقافة والتوعية على كافة الأصعدة، مع شرح وتوضيح الكثير من الحقائق، و المفاهيم السياسية، وكشف المغالطات المجتمعية، لافتا إلى أن الحزب يستعين بالمتخصصين الشرفاء في شتى المجالات، للخروج بتوصيات ونتائج تعود بالايجاب ومنها ندوة اليوم التي تحمل تساؤلات كيف نصنع فن يُعيد بناء الإنسان والمجتمع. 

وقال الفنان "سامح الصريطي" في كلمته: "الفن رسالة على مر العصور، وأن الشعوب لا تقوي إلا بالثقافة، فالثراء والثروة الحقيقية ليست بامتلاك النفط او الصناعات الثقيلة، بقدر بناء عقول مستنيرة، تستثمر علمها لبناء المجتمعات والأمم"، مؤكدًا بأن كل فنان وطني مبدع يقع على عاتقه مسئوليات تجاه مجتمعه ومحبيه.. 

واستكمل" الصريطي" بأن الفنان الحقيقي المبدع دائما صاحب فكر راقي ومسؤولية ورسالة لا يتخلى ابدا عنها ، ومهما تعرض لضغوط لا يترك الساحة، لمدعي الفن، و الأمثلة كثيرة ممن حولوا الرسالة الفنية لوسيلة رخيصة تخاطب الشهوات والغرائز بشكل يرفضه المجتمع المصري وكافة المجتمعات العربية المحافظة على القيم والمبادئ والثوابت المجتمعية المعتدلة. 

وأوضح "الصريطي" ان الفن رسالة سامية، والتاريخ لن يرحم كل من يسعي لتدمير قيم وأخلاقيات المجتمع بنشر ما يسمي بـ"الفن الهابط" الذي يبث سمومه ليكون مصدر انحراف للمتلقى ولا نعرف إذا كانوا يدركون مايفعلون أم أنهم مغيبون وينشرون فكرهم الضال من أجل الحصول على المال والشهرة دون النظر لنوعية ما يقدموه للجمهور، ودون إدراك أن مايفعلونه هو جريمة في حق الوطن الذي يتغنون بحبه ، ولكن الواقع يقول أن أعمالهم الفنية أصبحت سلاح فتاك يهدم ويدمر القيم الاجتماعية التي كانت تميز المجتمع المصري.

ووجه الفنان "سامح الصريطي" كلمته لشباب الحضور موضحا فيها بإن كل إنسان مبدع، هو فنان يتحمل مسئولية تنويرية، يستطيع من خلالها التخطيط لمستقبل أجيال قادمة، بما يقدمه من رسائل مجتمعية عبر اعماله الفنية، وهناك الفنانين الذين ساهموا بشكل كبير في نشر القيم والسلوكيات المعتدلة، ومنهم نماذج وطنية يحتذى بها، لانهم قدمو فن كانو صادقين فيه مع أنفسهم على مدار مشوارهم الفني فصدّقهم جمهورهم واحبهم، وذكرهم التاريخ بكل خير. 

وعلي هامش الندوة تم تكريم الطالب "مروان وحيد عبدالله" الأول على الجمهورية في شهادة الثانوية العامة "دمج"، بوجود والديه وعمه، تقديرا لقيمة العلم والثقافة، والمتفوقين، برعاية امانتي العلاقات العامة برئاسة الدكتور "نور هاشم"، وذوي الاحتياجات الخاصة بقيادة الدكتورة "هند حازم". 

شارك فى الندوة، عدد من نواب البرلمان، والأمناء المساعدين للأمانة العامة بالمحافظة، وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالشرقية، بمشاركة أمناء التدريب والتثقيف بالمراكز، وبحضور 300 شابا من الأمانات النوعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة