اعلان

لليوم الـ 21.. أبناء النوبة يتوافدون على لجان تلقي تعويضات التضرر من بناء السد العالي

صورة أرشيفية
كتب :

واصل اليوم الثلاثاء، أبناء النوبة المقيمين بمحافظة أسوان ومختلف محافظات مصر، التوافد على لجان تلقي التعويضات لليوم الـ 21 على التوالي، والتي تباشر أعمالها بديوان عام محافظة أسوان، وذلك بعد قرار اللواء أحمد إبراهيم، مد فترة عمل اللجان حتى 31 يوليو الجاري، استجابة لمطالب الأهالي بمد فترة تقديم رغبات الحصول على التعويضات المقررة والتى بدأت من 25 يونيو الماضي.

وأوضحت مصادر بديوان عام محافظة أسوان، أن أعداد المتقدمين للحصول على التعويضات من أبناء النوبة فى لجان مدينة أسوان، بلغت حتى اليوم الثلاثاء 1590 شخصًا من المتضررين من بناء وتعلية السد العالى وخزان أسوان.

اقرأ أيضا.. حلم الـ100 عام الذي حققه الرئيس.. أهل النوبة: السيسي استمع لطلباتنا واستجاب لها.. جمعيات: قرار التعويضات خطوة في طريق توطين أهالي بلاد الذهب.. و"النادي النوبي": من سنة 1902 ومحدش سائل فينا

 

ومن جانبه قال اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، إنه تم مد فترة قبول الرغبات لمدة أسبوعين آخرين لتنتهى فى 31 يوليو الجارى على أن يتم النظر فى التظلمات والبت النهائى فيها يوم 20 أغسطس القادم، لافتًا إلى أن ذلك يأتي فى إطار حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لأبناء النوبة من أجل إنهاء الإجراءات واستكمال المستندات والأوراق المطلوبة وخاصة تقديم إعلام الوراثة فإنه سيتم الاكتفاء مؤقتًا عند تقديم الأوراق بأخذ إقرار من صاحب الشأن يتعهد فيه بتقديم أصل إعلام الوراثة قبل إعلان الأسماء النهائية للمستحقين فى 20 أغسطس 2019.

وعقب انتهاء فترة تلقي الرغبات سيتم الإعلان عن أسماء المستحقين والتعويضات المقررة لهم، وسيتم فتح باب تقديم التظلمات لمدة 10 أيام على أن يتم البت فيها خلال 10 أيام تالية، وذلك تمهيدًا لعودة الحقوق لأهلها من خلال احتفالية كبرى تتضمن تسليم التعويضات ومستنداتها فى سبتمبر القادم بعد التصديق على هذه التعويضات من رئيس مجلس الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً