اعلان

البورصة المصرية تخالف التوقعات في ختام جلسة منتصف الأسبوع

صورة أرشيفية
كتب : سارة صقر

شهدت البورصة المصرية تحولا في ختام تداولات اليوم الثلاثاء ١٦ يوليو جلسة منتصف الأسبوع، بعد تغير موقف الأجانب والمؤسسات نحو البيع، مما أدى إلى تباين المؤشرات.

وحللت خبيرة سوق المال حنان رمسيس هذا التباين الذي شهدته المؤشرات وسط احتفاظ واضح من قبل المتعاملين المصريين آملا في ارتفاع الأسعار للعديد من الأسهم في مختلف القطاعات، حيث تباينت أداء المؤشرات، فاستقر المؤشر الرئيسي للبورصة في المنطقة الخضراء بنسبة0.88% مقلصا جزء من أرباحه الصباحية، وهي تقدر ب 120 نقطة ليصل الي 13747 .

كما انتقلت المؤشرات الفرعية للمنطقة الحمراء، حيث انخفض المؤشر 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.73% وهي تقدر ب 4 نقاط ليصل 534 كما انتقل المؤشر 100 الأوسع نطاق إلي المنطقة الحمراء بنسبة 0.46% وهي تقدر ب 6 نقاط 1383 نقطة.

اقرأ أيضا.. ارتفاع احتياطيات تونس من العملة الصعبة بعد بيع سندات بـ700 مليون يورو

أما عن فئات وجنسيات المتعاملين؛ مال المصرين والعرب والأفراد نحو الشراء، فيما مال الأجانب والمؤسسات نحو البيع، حيث يسلك الأجانب والمؤسسات الأجنبية مسلك الأفراد في المتاجرة وليس الاستثمار طويل الأجل.

أما عن الشركات المحققة أعلي تنفيذ؛ اوراسكوم للاستثمار، بالم هيلز، جلوبال تليكوم،اما عن الاعلي ربحية؛ الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية فوديكو 7%، مصر الوطنية للصلب عتاقة 6.5%، الحديثة للمواد العازلة 5.64%.

وتابعت حنان رمسيس في حديثها لأهل مصر أما عن التداولات قاربت 400 مليون، ولن تستمر المؤشرات في الارتفاع ولا الاستقرار في المنطقة الخضراء الا بعودة المؤسسات لتكوين مراكز شرائية، وبارتفاع قيم التداول قرابة المليار لأكثر من جلسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً