اعلان

ارتفاع بورصات الخليج مع تحسن الشهية للمخاطرة.. والسعودية تصعد لذروة شهرين

كتب : وكالات

حققت معظم أسواق الأسهم الخليجية مكاسب بشكل عام اليوم الثلاثاء، مع صعود الأسواق العالمية بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية، بينما ارتفعت البورصة السعودية لأعلى مستوياتها فيما يزيد عن شهرين.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4%، محققا مكاسب للجلسة السابعة على التوالي، ويصعد المؤشر منذ توقعت المجموعة المالية هيرميس نمو أرباح القطاع المالي في المملكة 7.6% في الربع الثاني من العام.

وارتفع سهم الاتصالات السعودية 2.6%، بينما صعد سهم البنك الأهلي التجاري 0.7%.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.3%، ويتجه صوب تحقيق أفضل أداء شهري منذ أبريل، مدعوما جزئيا بصعود سهم أملاك للتمويل 5.2% بعد تقرير إعلامي يقول إن الشركة اقتربت من إعادة هيكلة قروض بقيمة 1.2 مليار دولار مع المقرضين.

اقرأ أيضًا.. "شعبة الملابس الجاهزة": قطاع المنسوجات لن يستفيد من طرح "التنمية الصناعية" 31 مليون متر

وارتفع سهم دي.إكس.بي انترتينمنت 2.9%، بعد يوم من تسجيل شركة إدارة الحدائق الترفيهية نموا بلغ 5% في الزيارات خلال الربع الثاني مقارنة مع مستواها قبل عام.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7% ملامسا أعلى مستوياته في شهرين، بدعم من صعود سهم بنك أبوظبي الأول أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة 1.2%، بينما ارتفع سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 0.6%.

وقال فراجيش بهانداري، مدير محافظ لدى المال كابيتال "يبدو أن معنويات المستثمرين تحسنت في الأسواق المحلية، مدعومة جزئيا بمحرك الأسواق العالمية - تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا الشهر".

وعوض مؤشر بورصة قطر خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.1%، على الرغم من هبوط سهم صناعات قطر ذو الثقل في السوق 0.9 في المئة. وزاد سهم مصرف الريان 0.5%، بعدما سجل البنك المتخصص في المعاملات الإسلامية ارتفاعا طفيفا في أرباح الربع الثاني.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.7%، لتتوقف موجة خسائر استمرت أربعة أيام، وصعد سهم البنك التجاري الدولي مصر واحدا في المئة، بينما زاد سهم المصرية للاتصالات 2.2%.

وفي الكويت، تعافى أيضا مؤشر السوق الأول من خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.5%، ويتجه المؤشر لتحقيق أفضل أداء شهري منذ مارس بعد سلسلة من المكاسب إثر قرار إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق ترقية أسهم كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020.

ومازال المؤشر مرتفعا أكثر من 28% منذ بداية العام، متفوقا على نظرائه في الخليج.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية.. زاد المؤشر 0.3% إلى 9073 نقطة.

- أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.7% إلى 5077 نقطة.

- دبي.. صعد المؤشر 0.3% إلى 2722 نقطة.

- قطر.. زاد المؤشر 0.1% إلى 10601 نقطة.

- مصر.. ارتفع المؤشر 0.7% إلى 13722 نقطة.

- البحرين.. صعد المؤشر 0.1% إلى 1535 نقطة.

- سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.7% إلى 3758 نقطة.

- الكويت.. زاد المؤشر 0.5% إلى 6756 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | التشكيل