اعلان
اعلان

"التعليم" عن بيع نماذج الإجابات أمام المدارس: سيتم توجيه الأمن إلى مقرات تظلمات طلبة الثانوية العامة 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تظلمات الثانوية العامة المتضررين من نتائج امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، اليوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2019 ولمدة (ثلاثون يومًا).

توافد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة 2019 على مقر التظلمات بمدرسة أحمد فؤاد الثانوية بالقاهرة، أمام مديرية التربية والتعليم، مصطجبين أولياء أمور الطلاب معهم، في أول يوم من فتح باب قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة 2019.

وشهد مكتب بريد أسيوط حالة من الزحام والتكدس الشديدة من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم وذلك لتسديد مبلغ 100ج للتظلم للمادة الواحدة وشراء طوابع خاصة لاستلام شهادة الثانوية العامة من المدارس.

اقرأ أيضاً:اليوم.. فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2019.. تعرف على الإجراءات اللازمة للتقديم

كما شهدت مكاتب البريد بمختلف مراكز محافظة المنيا التسع، ازدحام شديدا من قبل عملاء مكاتب البريد وتسديد رسوم تظلمات الثانوية العامة، حيث توافد المئات من أولياء الأمور والطلاب منذ صباح اليوم الثلاثاء على مكاتب البريد لتسديد رسوم تظلمات المواد عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة بواقع 100 جنيه عن كل مادة تمهيدا لبحث تظلمات المواد بكنترول أسيوط.

ومع بدء أول يوم من فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2019، استغل الباعة الجائلين هذا الحدث من أجل مصلحتهم، حيث انتشر الباعة الجائلين أمام مقرات تظلمات الثانوية العامة، لبيع نماذج الإجابات النموذجية لامتحانات الثانوية العامة 2019، بسعر 10 جنيهات للمادة الواحدة للطلاب قبل دخولهم لتقديم التظلمات.

وتواصلت "أهل مصر" مع مصدر من وزارة التربية والتعليم،والذي أكد الوزارة لم تستخرج أو تطرح بالسوق نماذج الإجابات النموذجية قبل تقديم الطلاب للتظلمات".

وقال خالد حجازي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن المحافظة لم تعطي أي تصاريح لأي بائع بشأن نماذح إجابات امتحانات الثانوية العامة 2019 ووصف ذلك بالمهزلة.

وصرح خالد حجازي، لـ"أهل مصر" أنه سيتم توجيه الأمن وشرطة مرافق الحي إلى مقرات تظلمات طلبة الثانوية العامة 2019 بمدرسة السعيدية الثانوية بنين للتأكد من ذلك، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتلك الباعة.

ونصح خالد حجازي طلاب الثانوية العامة المقبلين لمدرسة السعيدية لتقديم التظلمات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، بعدم شراء نماذج الإجابات النموذجية لامتحانات الثانوية العامة 2019 لأنها غير مصرح بها تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء