اعلان
اعلان

جامعة سوهاج تطلق مبادرة لتطوير منطقة حي راشد

دشن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، مبادرة تطوير منطقة "حي راشد" بمدينة سوهاج، بقاعة المؤتمرات بمركز شباب حي راشد، بحضور اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة، والدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة، وفريدة سلام رئيسة حي غرب، وممدح طلب مدير مديرية الشباب والرياضة.

وقال الدكتور أحمد الانصاري أن الخمس سنوات الماضية من عمر مصر شهدت تحقيق إنجازات غير مسبوقة على المستوى التنموي، لافتا الى ان المحافظة والجامعة تملكان رؤية عمل مشتركة لعمل مبادرات إيجابية عديدة داخل المحافظة ، مؤكدا أن الدولة تسعى لتطوير البنية التحتية بالأحياء الشعبية، لافتا إلى أن التحديات الموجودة داخل المحافظة تتطلب تكاتف الجميع وان مصر برجالها وأهلها قادرة على التقدم والازدهار مختتما حديثه بتوجيه شكر لرئيس الجامعة ولأهالي حي راشد.

ومن جانبه قال الدكتور احمد عزيز أن المبادرة تأتي في إطار التواصل الحقيقي بين الجامعة والمجتمع الخارجي، بناء على توجيهات القيادة السياسية للعمل على تحسين البيئة المحلية ورفع المعاناه عن كاهل المواطنين.

وذكر أن هناك اماكن عديدة بسوهاج تحتاج الى التطوير، وان الجامعة تعمل بالتعاون مع المحافظة من أجل خدمة المواطن السوهاجي، موجها شكر للمحافظ والسكرتير العام لتواصلهم ودعمهم الدائم لجميع فعاليات الجامعة.

وفي نهاية كلمته حث رئيس الجامعة أهالي المنطقة على مساعدة الدولة في تنفيذ المبادات القومية التي تقوم بها لخدمتهم وذكر منها مبادرة ١٠٠ مليون صحة وحياة كريمة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، مؤكدا ان نجاح هذه المبادرة سيدفعنا لعمل المزيد من المبادرات لأن دور الجامعة يصب في خدمة المجتمع وليس البحث العلمي فقط، موجها شكر لطلاب الجامعة المشاركين في تنفيذ المبادرة. 

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن تنفيذ المبادرة جاءت بتكليف من رئيس الجامعة بتوجيه من المجلس الأعلى للجامعات، لقيام كل جامعة باختيار احد الأحياء الني تعاني من مشاكل بيئية وتطويرها، لافتا الى ان مرحلة تنفيذ المبادرة سبقها عدة اجتماعات مع رئيسة حي غرب لوضع خطة تنفيذية تحقق مجموعة من الأهداف منها رفع المستوى التوعوي والثقافي لسكان الحي، التنسيق الحضاري للمنشاءات الواقعة بنطاق الحي، التخلص الآمن من المخلفات، معالجة مشكلة الكلاب الضالة والحشرات والقوارض، سد الاحتياجات الصحية لسكان الحي. 

وقالت فريدة سلام إن المبادرة تقام تحت شعار "التطوير منك وإليك" لتجميل وتطوير منطقة "حي راشد" التي تعاني من مشاكل بيئية عديدة منذ زمن بعيد، مشيرة إلى أن المبادرة تقام تحت اشراف المحافظة وجامعة سوهاج، حيث ناشدت مواطني الحي بالحفاظ على مكتسبات المبادرة ليليها مبادرات أخرى تشمل منطقة حي غرب بالكامل.

جدير بالذكر انه تم فتح باب الحوار لشباب وأهالي منطقى حي راشد للتعرف على المشكلات التي يعانون منها والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل