"معندناش منتقبات".. التفاصيل الكاملة لواقعة رفض مدرسة بالإسكندرية تكريم الأولى بالثانوية (فيديو وصور)

ads

أحمد مرجان

10:45 م

الثلاثاء 16/يوليه/2019

معندناش منتقبات.. التفاصيل الكاملة لواقعة رفض مدرسة بالإسكندرية تكريم الأولى بالثانوية (فيديو وصور)
حجم الخط A- A+

في واقعة غريبة من نوعها، رفضت إدارة مدرسة كلية الإقبال القومية بنات التابعة لإدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية تكريم الطالبة سارة عبد الفتاح الحاصلة على المركز الأول بالمدرسة في الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمجموع درجات 408.5، بوضع صورتها علي المدرسة وفقًا لما هو متّبَع من قِبل المدرسة كل عام من تعليق صور الطلاب المتفوقين تكريمًا لهم، وعللت إدارة المدرسة سبب رفضها بأن الطالبة ترتدي النقابة وأنه لابد وأن يظهر وجهها، وفقًا لما ذكرته الطالبة.

معندناش منتقبات..


الواقعة سرعان ما تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعدما عبّر عدد من الطالبات بالمدرسة عن غضبهن من رد إدارة المدرسة الذين وصفوه بـ"الصادم" ورفضها تكريم زميلتهم بسبب ارتدائها للنقاب، وانتشرت قصة الطالبة كـ"النار في الهشيم"، وشهدت هجومًا كبيرًا من جانب الرواد وانتقاداتٍ واسعة لما أقدمت عليه إدارة المدرسة. 

معندناش منتقبات..


معندناش منتقبات
"معندناش منتقبات.. كلمة مستشار قالهالي لما رحت أوديله الصورة" هكذا عبّرت الطالبة صاحبة المركز الأول على المدرسة، عن غضبها الشديد من رفض إدارة المدرسة تكريمها كون أنها ملتزمة بتعاليم دينها خاصة وأنه لا يوجد ثمة مشكلة من الناحية الأمنية سواء لديها أو لدى أحد من أفراد عائلتها، وما ذلك إلا مجرد التزام منها فحسب، مضيفة: "يا سيادة المستشار.. أنا النقاب عندي بالدنيا وعمرى مهتخلي عنه أبدًا مهما كان".



معندناش منتقبات..

فيما علقت إحدى زميلات الطالبة بالمدرسة والمتضامنة معها، على الواقعة، قائلة: "مدرستنا العظيمة العريقة كلية الإقبال فرع السريا رفضت تحط صورة الأولى على المدرسة زي ما بتعمل كل سنة لمجرد إن البنت منتقبة، كل سنة بتطلب من الأوائل في المراحل الثلاثة إرسال صورهم علشان تتعلق على المدرسة كتكريم وتقدير لهم، وبيتعمل عمل لوحة شرف لهم بالصور، والسنة دي الأولي على المدرسة سارة عبد الفتاح بمجموع ٤٠٨.٥ واتطلب منها إنها ترسل صورتها زي أي طالبة ولما راحت قالولها ممنوع علشان انتي منتقبة مش بننزل صور منتقبات.. مش قادرة أفهم إيه المنطق اللي يخليكم تكسروا فرحة واحدة وهي كانت بتقولي كنت بشوف صور فلانة ونفسي أبقى زيها ويتحط صورتي!! هو ده التكريم منهم؟!".

-سوء تفاهم
وقد حاول البعض بلورة الواقعة واستغلالها بشكل سياسي، الأمر الذي دفع الطالبة لتوضيح حقيقة الأمر، مؤكدة أن ما حدث لها هو عبارة عن سوء فهم وأن الموضوع قد أخذ مسارًا غير مساره وأن هناك صفحات قامت باستغلاله بشكل سئ وتوظفيه في اتجاه سياسي والأمر عكس ما هو في الحقيقة تمامًا.

وأضافت: "اللي حصل ده كله سوء فهم والموضوع كِبِر علي الفاضي والموضوع عكس ذلك تمامًا، فهناك سوء فهم والمدرسة قالتلي إنها هتتصرف وإنها هتعلق اسمي وهيبان لكن مش هيبقي في صور خالص تكريمًا ليا.. لكن أنا كنت مش حابة إن صفحات تنشر الموضوع وتاخده في اتجاهات سياسية وأنا ماليش أي علاقة بيهم ولا استأذنوا بإنهم ينشروا الحاجات دي.. المدرسة كان حصل بينا سوء فهم وأنا فهمت الموضوع غلط ومش زعلانة خالص علي الصورة والموضوع اتحل الحمد لله.. ورحت النهاردة المدرسة والإدارة تفاهمت معايا، وسحبت الملف ومفيش أي مشكلة حصلت.. والمدرسة وضحتلي الموقف وإنها تعليمات وإنه شئ خارج إرادتها، وهتقبل الموضوع إن شاء الله".

معندناش منتقبات..


-مدير المدرسة: لا نضطهد أحدًا
من جانبه، نفى صلاح مدني، مدير مدرسة كلية الإقبال القومية، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووصفه بأنه عارٍ تمامًا من الصحة وأن الطالبة هي من افتعلت الواقعة بطلبها قبل بدء أي شئ، مؤكدًا أن المدرسة لم تُكرم أحدًا إطلاقًا حتي الآن سواء بوضع أسمائهم أو صورهم، مشيرًا إلي أن صورة الطالبة في استمارة الثانوية العامة بدون نقاب، وأنها حينما تواصلت مع مسؤول بالمدرسة أبلغها بأنهم سيلتزموا بصورتها في المستند الرسمي، إلا أنها اعترضت على ذلك، وأنهم يحترمون رغبتها وخصوصيتها.

كما نفى مدني ما تردد حول اضطهاد المدرسة للطالبة، مؤكدًا أن المدرسة لا تضطهد أحد، وأن من ينتقدون المدرسة هم موجهين ومن تيار ديني معروف ويأخذون القضية لاتجاه ديني معين، كما أكد أنه سيتم تكريم الطالبة وستحصل على "لاب توب"، كما سينعقد مجلس إدارة المدرسة وسيقرر مكافأة مالية لأوائل الإعدادية والثانوية، لافتًا إلى أن الطالبة حديثة السن ولم تستوعب الأمر.

"معندناش منتقبات".. التفاصيل الكاملة لواقعة رفض مدرسة بالإسكندرية تكريم الأولى بالثانوية (فيديو وصور)
موضوعات متعلقة