جربي هذه الخلطة الفعالة لتفتيح الجسم وتوحيد لون المناطق الحساسة

منة موسى

10:35 ص

الأربعاء 17/يوليه/2019

جربي هذه الخلطة الفعالة لتفتيح الجسم وتوحيد لون المناطق الحساسة
حجم الخط A- A+


تواجه بعض النساء مشكلة في الحصول على بشرة مُوحدة اللون، خاصةً في أماكن الإنحناء والثني في الجسم، وتصبح بعض المناطق قابلة للغمقان في حالة زيادة الوزن مما يؤدي إلى إزدياد فرصة الإحتكاك وهو بالحال يسبب غمقان اللون، في هذه الحالة يعتبر الخيار فعالاً في تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة، لأنه يحتوي على خصائص طبيعية تساهم في تفتيح البشرة.

كيف يمكن استخدام الخيار في هذه الحالة ؟

الأفضل يُقطّع الخيار إلى شرائح رقيقة، ثمّ تستخدم الشرائح لفرك المنطقة تحت الذراعين، ويمكنك أيضًا استخدامه كعصير لتفتيح المنطقة بفعالية، مع مواظبة الخلطة بشكل يومي ستحصلين على النتائج المطلوبة.


جربي هذه الخلطة الفعالة



وهناك طريقة أخرى لاستخدام الخيار تحت الذراعين، من خلال مزج كمية من عصير الخيار مع كمية من عصير الليمون. ثم يُضاف كمية مناسبة من مسحوق الكركم لتكوين خليط متجانس، يوزع الخليط على منطقة تحت الإبط، وتُترك لمدّة نصف ساعة، ثم يتم غسله بالماء وتتكرر الخلطة يوميًا.

قد تتراكم طبقات كثيرة من خلايا الجلد الميتة أسفل الذراعين أيضًا، وهو ما يؤدي إلى اسمرار الجلد، بالإضافة إلى استخدام الكريمات ومزيلات العرق غير الجيدة، والتي قد يكون لها تأثير في مضاعفة اسمرار هذه المنطقة.



الليمون

قومي بفرك أسفل ذراعيك بنصف ليمونة لبضع دقائق، واتركيه لمدة عشر دقائق حتى يجف، ثم اغسليه بالماء، كما يمكنك مزج ملعقة من الكركم وملعقة من العسل وقطرات من عصير الليمون، ووضع المزيج تحت ذراعيك لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي المنطقة بالماء.


صودا الخبز

اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء، ضعي هذا الخليط تحت ذراعيك لبعض الوقت، ثم قومي بغسل المنطقة جيدا بالماء ، وكرري ذلك أكثر من مرة أسبوعيًا للتخلص من الاسمرار بمرور الوقت.

الحليب

قومي بمزج ملعقتين من الحليب مع ملعقتين من الدقيق وملعقة من الزبادي حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وضعيها تحت ذراعيك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي هذه المنطقة بالماء البارد.

موضوعات متعلقة