تنسيق الجامعات 2019.. تعرف على شروط الالتحاق بالكلية الحربية

ads

ياسمين شهاب

11:32 ص

الأربعاء 17/يوليه/2019

تنسيق الجامعات 2019.. تعرف على شروط الالتحاق بالكلية الحربية
شروط الالتحاق بالكلية الحربية
حجم الخط A- A+

أعلن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة 2019 للالتحاق بالكلية الحربية والكليات والمعاهد العسكرية.

شروط الالتحاق بالكلية الحربية 

تنسيق الجامعات 2019
يقدم موقع "أهل مصر" شروط الالتحاق بالكلية الحربية والأوراق المطلوبة وذلك لتسهيل المهمه على طلاب الثانوية العامة 2019 والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

اقرأ أيضا: ننشر قائمة كليات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2019 شعبة علمي علوم و رياضة


شروط الالتحاق بالكلية الحربية:
من شروط الالتحاق بالكلية الحربية أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان
بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخري ، أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويُشترط ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على هذه الشهادة أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

ألا يكون المتقدم للالتحاق بالكلية الحربية قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف ، أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية/ المعهد العسكري، ألا يكون الطالب قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

تنسيق الجامعات 2019
ألا يقل طول الطالب لجميع الكليات عن (170 سم) عدا الكلية الجوية فيسمـح حتى ( 158سم) كحد أدنى .
ألا يزيد السن في 1 / 11 / 2019 عن 21 سنـة ، المتقدم للالتحاق بالكلية الحربية يجب أن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر .


موضوعات متعلقة