اعلان

"فكرتك شركتك" تتعاون مع جامعة سينجولاريتي في التحدي العالمي للشركات الناشئة

مبادرة "فكرتك شركتك"
كتب : مي طارق

أعلنت مبادرة "فكرتك شركتك" لريادة الأعمال التي أسستها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن التعاون بين المبادرة وجامعة سينجولاريتي في مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة، وذلك من خلال مشاركة شركتين ناشئتين من "فكرتك شركتك" وشركتين تابعتين لها من خلال مُسرِّعة الأعمال "فلك ستارت أَبْس" و"EFGEV Fintech".

اقرأ أيضا: تقليل طروحات السندات الدولية أداة الحكومة لخفض معدلات الديون (تقرير)

واتخذت مسابقة "التحدي العالمي " مصر مركزًا إقليميًا لها؛ لما توليه الحكومة المصرية من مبادرات طموحة لتحفيز وتمكين الشباب المصري على ريادة الأعمال والاعتماد على أنفسهم، وهو ما يتماشى مع استراتيجية جامعة سينجولاريتي، خاصة وأن المصريين يتمتعون بعقول مستنيرة ولديهم العديد من المواهب والإمكانيات.

تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي

وتمثل هذه المسابقة خطوة رئيسية نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر وخلق بيئة خصبة حاضنة للشركات الناشئة والأفكار الإبداعية.

تنافس العقول الخلاقة على أرض مصر

وأحد أهم أهداف مبادرة "فكرتك شركتك" من هذه الشراكة هو اجتذاب العقول الخلاقة من جميع أنحاء الوطن العربي؛ للتنافس على أرض مصر؛ لخلق وإيجاد حلول لمشاكل مجتمعاتنا، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والبيئة والنقل والـ Fintech.

وكانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي سباقة في هذا المجال بطرح مبادرة "فكرتك شركتك"، والتي ساهمت في اكتشاف ودعم وتمويل العديد من الشركات الناشئة وأصحابها من الشباب المصري الواعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا