اعلان

7.5 مليار درهم صافي أرباح "الإمارات دبي" في النصف الأول من العام

بنك الإمارات دبي الوطني

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن تحقيق نتائج مالية قوية خلال النصف الأول من 2019، وذلك بارتفاع صافي الأرباح بنسبة 49% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 7.5 مليار درهم، وتشمل النتائج أرباحاً نتيجة التخلص جزئياً من حصة في نتورك إنترناشيونال بقيمة 2.1 مليار درهم.

وشهدت الأرباح التشغيلية الأساسية نمواً بنسبة 8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، مدعومة بنمو صافي دخل الفائدة بنسبة 10% نتيجة لنمو الأصول، ونمو الدخل من غير الفائدة بنسبة 20% نتيجة زيادة دخل معاملات الصرف الأجنبي وتحسن أنشطة الخدمات المصرفية الاستثمارية. ولاتزال الميزانية العمومية للبنك تحافظ على مركزها القوي، حيث شهدت مزيداً من التحسن في السيولة ونسبة الشق الأول من الأسهم العادية والاستقرار في جودة الائتمان.

وفقا للبنك بلغ إجمالي الدخل 9.5 مليار درهم مرتفعاً بنسبة 13% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق نتيجة نمو الأصول وارتفاع دخل الرسوم.

بينما انخفض صافي هامش الفائدة بواقع نقطة أساس واحدة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى 2.77%، وذلك على خلفية توقعات بانخفاض أسعار الفائدة، وبلغ إجمالي الأصول 537.8 مليار درهم، مرتفعاً بنسبة 7% عن نهاية العام 2018.

اقرأ أيضا: "الإمارات دبي" يتيح لحاملي "فيزا جولد" فرصة حضور نهائي الأمم الإفريقية

ووفقا للبنك ارتفعت محفظة قروض العملاء بنسبة 3% مقارنة بنهاية العام 2018 لتصل إلى 337.7 مليار درهم، وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 5% مقارنة بنهاية العام 2018 لتصل إلى 366.7 مليار درهم.

وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، "تمكّن بنك الإمارات دبي الوطني من تحقيق أداء مالي جيد للنصف الأول من العام 2019. وتواصل المجموعة تحقيق مزيد من التقدم في إطار توسيع نطاق تواجدها دولياً. كما يسعدنا حصول البنك على تصريح لفتح عشرين فرعاً إضافياً في المملكة العربية السعودية. كما قام البنك بافتتاح فروع جديدة في مصر، وحصل كذلك على جميع الموافقات الرقابية ذات الصلة بصفقة الاستحواذ في تركيا. وتماشياً مع مبادرة: "2019 - عام التسامح"، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – حفظه الله – يشارك بنك الإمارات دبي الوطني في البرامج والمبادرات التي تؤكد على وحدة الأمة والتزامها بتعزيز التسامح والتعايش واحترام التنوع."

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، "شهد صافي الربح في بنك الإمارات دبي الوطني ارتفاعاً بنسبة 49% في النصف الأول من العام 2019 ليصل إلى 7.5 مليار درهم. وتشمل هذه النتائج أرباحاً نتيجة التخلص جزئياً من حصة المجموعة في نتورك إنترناشيونال بقيمة 2.1 مليار درهم. وشهدت الأرباح التشغيلية الأساسية نمواً بنسبة 8% مقارنة بالنصف الأول من العام 2018، مدعومة بنمو القروض وارتفاع دخل معاملات الصرف الأجنبي وتحسن أنشطة الخدمات المصرفية الاستثمارية. ولا تزال الميزانية العمومية للبنك تحافظ على مركزها القوي حيث شهدت مزيداً من التحسن في السيولة ونسبة الشق الأول من الأسهم العادية والاستقرار في جودة الائتمان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً