اعلان

وزير الاتصالات يوجه بتنظيم دورة متخصصة في ريادة الأعمال خلال الأجازة الصيفية

قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكريم الطلاب الأوائل خريجي مبادرة "مبرمجي المستقبل" بحضور وزير المعلومات والبنية التحتية للاتصالات بجامبيا.

وتعد مبادرة مبرمجي المستقبل هي أحد برامج المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل" التي ينفذها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA من خلال منحة تدريب مجانية في أساسيات البرمجة ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من المنصة العالمية يوداسيتي udacity للتعلم الإلكتروني.

اقرأ أيضاً..."الاتصالات": 93.68 مليون مشتركاً بخدمات المحمول بنهاية أبريل الماضي

ويشارك في مبرمجي المستقبل طلاب الصف الأول الثانوي ويقدم المحتوى العلمي للمبادرة من خلال أسلوب الـGamification

خلال اللقاء أشاد طلعت بتفوق الطلاب الذين يمثلوا نموذجاً للعقول الشابة المضيئة الواعدة التي تتميز بها مصر؛ معرباً عن سعادته بما لمسه لديهم من إرادة لتطوير مهاراتهم وخبراتهم، مشيراً الى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على توفير فرص متنوعة لبناء القدرات ودعم الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال لدى النشء والشباب.

وأعرب الطلاب عن اهتمامهم بمجال البرمجة والالتحاق بمنحة برنامج مبرمجي المستقبل فور الإعلان عنها لكونها فرصة لصقل مهاراتهم وتأهيلهم لمسارات تكنولوجية أكثر تقدماً في مجالات الذكاء الاصطناعي،وتعلم الآلة، وتصميم التطبيقات على المحمول وغيرها من البرامج التي تفتح مجالات العمل الحُر في سن مُبكرة. 

وقد وجه طلعت نحو تنظيم دورة متخصصة خلال الأجازة الصيفية في ريادة الأعمال ينظمها مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC.

واستمع الوزيران إلى مقترحات الطلاب التي تتعلق بتعزيز التواصل بين الطلاب على مستوى القارة الافريقية، وإنشاء منصة رقمية تجمع بيانات أصحاب المهارات وتخصصاتهم من خريجي البرامج التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات بحيث تكون فرصة للشركات من مختلف أنحاء القارة الافريقية للتواصل معهم وفقا لاحتياجاتها.

وأشاد الوزير الجامبي بالتجربة المصرية في اتاحة البرامج التدريبية في مجال البرمجة لطلاب المدارس مشيراً إلى الفرص أمام الشباب من أجل الابداع التكنولوجي لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق