بعد تراجع سعر الدولار.. هل تنخفض أسعار السلع الأساسية ؟

ads

سارة صقر

01:59 م

الأربعاء 17/يوليه/2019

بعد تراجع سعر الدولار.. هل تنخفض أسعار السلع الأساسية ؟
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

جاء اتفاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عمرو نصّار، وزير التجارة والصناعة، وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، على التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف، لتوافر السلع الغذائية للمواطنين، وتخفيض أسعار السلع والمنتجات، بناء على انخفاض سعر الدولار في الفترة الأخيرة .

اقرأ أيضًا .. مصير مجهول.. بعد طرح 31 مليون م2 أراضٍ صناعية.. هل يستفاد منها صغار الصناع؟

وواصل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه تراجعه المستمر خلال الفترة الأخيرة، ليسجل اليوم 16.54 جنيها للشراء و 16.66 للبيع في المتوسط.

- الصناعات الغذائية تؤكد ثبات سعر السكر
كما كشف تقرير صادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن الأسعار العالمية للسكر الأبيض المكرر سوف ترتفع خلال شهر أغسطس القادم لتصل إلى 293.40 دولار للطن.

وأشار التقرير إلى أن الأسعار شهدت تراجعًا خلال شهر يونيو الماضي، لتصل الأسعار إلى 331.48 دولار للطن، بالإضافة إلى أن أسعار السكر الأبيض المكرر شهدت تراجعا خلال مايو الماضى لتصل الأسعار إلى 325.74 دولار للطن.

وأوضح التقرير أن معدل التغيير فى السعر مقارنة بنفس الفترة من العام السابق يصل إلى 3.6%، وقد أوضحت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار السكر محليا مستقرة، ولا يوجد ارتفاع بالأسعار.


- المزارع المصري مسئول عن الأسعار
ومن جانبه صرح رأفت أبو رزيقة عضو بشعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، أن رفع أسعار السكر دائما ما تسبب إزعاج للمنتجين وأصحاب المصانع، لافتا إلى أن موسم الحصاد مازال في بدايته حيث أن سكر القصب في مرحلة التكرير الآن وسكر البنجر سيتم تكريره الشهر القادم.


وأوضح عضو بشعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن أسعار السكر دائما مرتبطة بالمزارعين، الذين يقومون برفع أسعار المحاصيل، لافتا إلى أن الأسعار المحلية لن تتأثر بالأسعار العالمية.

موضوعات متعلقة