اعلان

البورصة تختتم على تراجع جماعي.. و جمعية رجال الأعمال تبحث كيفية النهوض بها

البورصة المصرية
كتب : سارة صقر

اختتمت البورصة المصرية جلسة اليوم الأربعاء 17 يوليو على تراجع جماعي لكافة المؤشرات، حيث انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة والذي يقيس أداء الأسهم القيادية، بنسبة 0.61% وهي تقدر ب 84 نقطة ليصل الي 13638 نقطة.

كما انخفض المؤشر 70 والذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.35% وهي تقدر بـ 2 نقطة ليصل الي 529 نقطة، وانخفض المؤشر 100 الأوسع نطاق بنسبة 0.44% وهي تقدر ب 5 نقاط ليسجل 1370 نقطة، والتداولات جاوزت بالكاد 400 مليون التداول الفعلي .

أما التداول الإجمالي ففاق مليار و500 مليون بسبب صفقات متعاملين رئيسين بين أجانب ومصريين، أما عن فئات وجنسيات المتعاملين، مال المصريين والعرب والمؤسسات نحو البيع، فيما مال الأجانب والأفراد نحو الشراء.

أما عن الأسهم الأكثر تنفيذًا أوراسكوم للاستثمار، مستشفي كيلوباترا، جلوبال تليكوم، أما من حيث تحقيق فروق سعرية، أسيوط الاسلامية، المشروعات الصناعية والهندسية، بي انفيستمنت القابضة، مع بقاء القطاعات كما هي منذ بداية الجلسة.

ويترقب المتعاملون اليوم اجتماعًا لجمعية رجال الأعمال لبحث كيفية النهوض بالبورصة وزيادة أحجام وقيم التداول وضخ سيولة تعزز من بقاء المؤشرات في المنطقة الخضراء بعد كسر دعوم أساسية وثانوية، وبعد عزوف العديد من المتعاملين عن ضخ سيولة جديدة، وستظل المؤشرات في النطاق العرضي المائل للهبوط علي مختلف الأجال، إلي أن يتم حل العديد من المتعلقات في السوق حلول جزرية، وتنشيط التداولات وعودتها إلي تداولات مليارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا