اعلان
اعلان

رئيس جامعة سوهاج يحاضر عن "تأهيل المرأة السوهاجية سياسيا" ويستعرض المقومات الاقتصادية بالمحافظة

ألقى الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، محاضرة بعنوان "مقومات وفرص الاستثمار بالمحافظة"، وذلك في ختام فعاليات الدورة التدريبية الأولى التي نظمتها الجامعة لتأهيل السيدات والفتيات سياسياً تحت عنوان "تأهيل المرأة السوهاجية للمشاركة في الاستحقاقات السياسية".

واستعرض عزيز خلال محاضرته أهم المقومات الصناعية والزراعية والسياحية والأثرية داخل الإقليم، إلى جانب الصناعات الحرفية ومتطلبات التنمية بالمحافظة، مؤكداً على ضرورة وضع المحافظة على الخريطة الصناعية والسياحية بالشكل الذي يتناسب مع المقومات التنموية التي تمتلكها، بهدف رفع مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة.

اقرأ أيضا: رئيس جامعة سوهاج يشهد حفل تخرج الدفعة الـ 7 بكلية الطب البيطرى(صور)

وخلال الجلسة الختامية أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بانعقاد تلك الدورة متمنياً المزيد من المشاركات في الدورات التدريبية القادمة، من أجل تحقيق أهدافها لمشاركة المرأة فى كافة الاستحقاقات السياسية خلال الفترة القادمة.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، إنه تم تسليم شهادات اجتياز الدورة لعدد ٢٥ متدربة من سيدات المجتمع المدني، إلى جانب تكريم المحاضرين بها، موضحاً أن تلك الدورة التدريبية سيعقبها عدة دورات أخرى ستنفذها الجامعة خلال الفترة القادمة.

وأوضحت الدكتورة سحر وهبي أنه قام بالتدريب في تلك الدورة مجموعة من أساتذة الجامعة من التخصصات المختلفة، مثل أقسام الإعلام، والقانون، والاجتماع، والجغرافيا، بالإضافة إلى مجموعة من نائبات المجالس النيابية، حيث تم التدريب على المشاركة السياسية وإعداد الحملات الانتخابية، ومهارات التواصل الفعال مع الناخبين وبناء قاعدة شعبية، وأيضاً تعلم المصطلحات السياسية والإدارة المحلية، فيما قام رئيس الجامعة بتسليم الشهادات على المشاركين لاجتيازهم لتلك الدورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض