كينيا: لن نمنع هواوي من طرح شبكات الجيل الخامس

03:59 م

الأربعاء 17/يوليه/2019

كينيا: لن نمنع هواوي من طرح شبكات الجيل الخامس
حجم الخط A- A+

قال وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكيني جو موشيرو إن البلاد لن تتبع الولايات المتحدة في منع شركة Huawei الصينية عن المساهمة في مشروعات الجيل الخامس - تكنولوجيا الجيل الخامس لشبكة الهواتف الخلوية.

"أنت تعرف أن هناك شيئًا يسمى السيادة. نحن دولة ذات سيادة ونقرر مصيرنا. وقال موشيرو "نحن لا نتبع ما يقوله الآخرون ، نأخذ ما ينجح ونبتكر به".

"سياساتنا ليست مدفوعة بسياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتكنولوجيا نحن نأخذ ما هو أفضل بالنسبة لنا وما هو آمن بالنسبة لنا أننا لن نربط سياساتنا بما يقوله الآخرون. سوف نضمن حصولنا على قيمة فعالة مقابل المال لمواطنينا وسوف نستمر في ضمان حصولنا على الأمن.

هذا هو ما يمكننا من الابتكار وضمان حصولنا على الأمن وكل ما نحتاج إليه. "

بعبارات بسيطة، 5G هو استخدام الطيف الراديوي الذي يمكّن المزيد من الأجهزة من الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول في نفس الوقت مما يزيد من السرعة بما يصل إلى 20 مرة.

ستسمح هذه التقنية بالعمليات التي تتم بمساعدة الروبوتات عن بعد كعملية جراحية آلية على سبيل المثال ، يمكن للطبيب في الهند إجراء عملية جراحية على مريض في كينيا دون الحاجة إلى الانتقال هنا.

تعمل كينيا أيضًا مع هواوي لبناء مدينة ذكية في كونزا كجزء من الجهود الحكومية لجعل البلاد مركزًا تقنيًا.

"نحن نقوم بإنشاء مركز بيانات ، ونقوم ببناء مركز بيانات من الدرجة الرابعة لخدمات البلد. لدينا أربعة كابلات الألياف القادمة من البحر. نحن لم نفعل هذا الشيء عن طريق الصدفة. لقد بحثنا وقررنا أن هذا هو الاتجاه الذي سنتخذه "

تم إطلاق هذه التقنية في لندن وكوريا الجنوبية وبعض المدن الأمريكية ، ويقال إنها تعمل في المتوسط ​​بحوالي 200 ميجابت في الثانية على الجيل الخامس ، مقارنة بنحو 25 ميجابت في الثانية على G4.

يمكن للتكنولوجيا أن تخفف من استخدام السيارات بدون سائق ، والجراحة الآلية عن بعد ، وإنترنت الأشياء حيث يتم ربط الآلات والأجهزة عبر الإنترنت.

جدير بالذكر أن شركة هواوي قد إستثمرت منذ 2009 في تكنولوجيا الجيل الخامس لتصل إلى الريادة و وتسبق مثيلاتها من الشركات بمقدار سنتين لثلاث سنوات وفقا لأراء الخبراء

موضوعات متعلقة