اعلان

جامعة الفيوم تنظم يوم تدريبيا على صناعة الصابون وتربية نحل العسل بقرية دسيا

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع بجامعة الفيوم، اليوم الأربعاء يوما تدريبيا على صناعة الصابون وتربية نحل العسل لأهالي قرية دسيا بالتعاون مع كلية الزراعة وجمعية الفيوم ‏لتنمية الزراعات العضوية وذلك بقاعة الوحدة المحلية بدسيا.

‏حاضر في الندوة الدكتور عاطف أحمد عبد الجيد والدكتور علاء الدين محمود عبد اللطيف أستاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة الفيوم والدكتور عبد المنعم ماهر عبد الحميد مدرس الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة الفيوم وأهالى قرية دسيا وذلك بقاعة الوحدة المحلية بالقرية.

تناول التدريب كيفية صناعة الصابون والمواد التي يمكن استعمالها فى هذه الصناعة بحيث لا تؤثر على الصحة العامة للأسرة وكذلك التركيبات الكيميائية في هذه الصناعة وكيفية إيجاد السوق لتصريف هذا المنتج.

وتطرق التدريب على إنتاج نحل العسل إلى أهم المشكلات التي تتعرض لها تربية النحل ومنها ظاهرة هروب النحل، ومشاكل ادارة المناحل والعمليات النحلية ونقص المستلزمات، ومشاكل التسويق واكتساب الخبرات. 

وأوصى المدربون بضرورة الاهتمام بمكافحة الآفات والأمراض التي تصيب نحل العسل وكيفية التعرف على أنواع المبيدات الحشرية المستخدمة في مكافحة أمراض النحل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً