اعلان

خطوات التخلص من الأرق

كتب : ريم محمد

يعد الأرق من أبشع المشاكل التي يمكن أن تواجه الإنسان. ويؤدى الأرق إلى تسارع شيخوخة الدماغ، ويرتبط بزيادة الوزن، ويسبب العديد من الأمراض من بينها القلب والسرطان، وقد وجدت علاقة بين انخفاض متوسط العمر وبين قلة النوم، زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك مشاكل في الذاكرة، الضغط، الاكتئاب، زيادة خطر حدوث الإصابات وغير ذلك.

أمراض الأرق:

وينذر القلق بالعديد من الأمراض من بينها الغدة الدرقية، ونقص السكر في الدم، المشاكل النفسية، الاكتئاب والقلق، التوتر، الإجهاد، الضغط النفسي، الأزمة النفسية، الصدمات النفسية، الألم، ألم في الساقين أو الرأس، توقف التنفس أثناء النوم، مشاكل في الجهاز التنفسي، قصور القلب بالإضافة إلى الإسراف في تناول الكافيين والمخدرات والتدخين والكحول،

طرق العلاج من الأرق:

وللتخلص من الأرض عليك اتباع عدة طرق من بينها تناول الطعام في ساعات متأخرة يمكن أن يفيد أو يضر بالنوم. هذا الأمر فردي: إذا كان الشخص يعاني من نقص السكر في الدم، فمن المهم أن يأكل شيئا خفيفا قبل النوم للحفاظ على مستويات متوازنة للسكر والحد من مخاطر هبوطها في الليل.

يجب التقليل من الأطعمة المنشطة والمحفزة، وممارسة الرياضة بالإضافة إلى الاهتمام بالنشاط الرياضى والبدنى، بالإضافة إلى الاستمتاع بقدر كاف من النوم بشكل منظم وثابت من أجل عدم ارباك الجسم.

يجب الامتناع عن تناول الكحول، التدخين والكافيين من المعروف أن الكحول يضر بنوعية واستمرارية النوم، لكون هذه المواد من المنبهات التى تطرد النوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للزعيم