طريقة عمل دجاج محمص بالفريك

شيماء الهوارى

08:48 م

الأربعاء 17/يوليه/2019

طريقة عمل دجاج محمص بالفريك
حجم الخط A- A+

يعتبر الدجاج من الوجبات الأساسية التى يحبها الجميع على مائدة الطعام، وتقبل السيدات على صنعها بطرق مختلفة لإرضاء جميع أفراد أسرتها، لذلك نقدم لك طريقة عمل " دجاج محمص بالفريك".

المقادير :

¾ كوب من الفريكة
2 أكواب من الماء البارد
¾ كوب من الماء الساخن
1 مكعب مرق
ملعقة طعام من الزبدة غير المملحة
¾ كوب من الخوخ المجفف مخلى من البذور والمقطّع
½ كوب من الجوز٬ المقطع ناعماً
ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
5 ملاعق طعام من دبس الرمان
دجاجة
بصلة مقطعة

اقرأ أيضا: طريقة عمل الفطائر.. تعرف على أسهل وصفة

الطريقة :
تنقع حبوب الفريكة في الماء البارد وتُترك لمدة 6 ساعات، تذوب الزبدة في مقلاة متوسّطة الحجم، تصفّى وتغسل حبوب الفريكة وتضاف إلى المقلاة، ثم يضاف الماء و مكعبات مرقة الدجاج ماجي وتحرك على نار متوسطة لمدة 5 دقائق .

يضاف الخوخ والجوز وبودرة القرفة وترفع عن النار وتغطى وتترك لتبرد قليلاً، يغسل الدجاج مع الحرص على تفريغ تجويفته، يحشى بلطف بالفريكه والخوخ حتى يمتلئ، ثم تربط قوائم الدجاج المحشو ببعضها بواسطة خيط للمطبخ.

يوضع البصل في وسط طبق عميق للفرن ،يوضع الدجاج المربوط على طبقة من البصل،يذوب مكعب مرقة الدجاج ماجي المتبقي في 500 مل من الماء الساخن ويحرك مع دبس الرمان ثم يسكب فوق الدجاج ويغطى بإحكام بورق الالومنيوم ، يطهى في فرن محمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية لمدة ساعة.

بعد ساعة، ينزع ورق الألومنيوم ويترك جلد الدجاج ليشوى بينما ينتقع في السوائل الناتجة في المقلاة ليطرى (لمدة 10 دقائق) حتى يجهز (30 دقيقة) يقطع الدجاج ويقدّم على طبق مع الحشوة والسوائل الناتجة جانباً.

موضوعات متعلقة