الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بداية من الغد

08:02 م

الأربعاء 17/يوليه/2019

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بداية من الغد
حجم الخط A- A+

توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انكسار الموجة الحارة بداية من الغد، قائلًا أن البلاد تشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، مضيفًا فى مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري، عبر القناة الأولى، أن درجات الحرارة على القاهرة غدًا 38 درجة مئوية، وتنخفض إلى 37 يوم الجمعة، حتى تتحسن تدريجيًا خلال أيام الأسبوع المقبل، موضحَا أن درجات الحرارة اليوم وصلت إلى 42 درجة مئوية، متوقعًا أن يكون الطقس لطيفا ليلا على كافة أنحاء البلاد.

وأعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الارصاد الجوية، أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بمعدل 3و4 درجات مئوية وتصل ذروتها اليوم الأربعاء، وتحذر الارصاد الجوية من طقس اليوم، مؤكدًا أن درجات الحرارة تبدأ في الإنخفاض تدريجيًا غربًا ويكون معتدل ليلًا على كافة الأنحاء، وتستمر حتى غدًا الخميس.

وصرح رئيس هيئة الارصاد الجوية، لـ"أهل مصر" أن سبب الموجة الحارة هو منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، مما يتسبب في نشاط الرياح مثيرة للرمال والأتربة، مؤكدًا أن ذلك المنخفض سيتسبب في عدم تكون الشبورة المائية ولم توجد رطوبة.

وكشف رئيس هيئة الارصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة، خاصة وأن درجات الحرارة تنخفض بداية من غدًا الخميس بمعدل 3و4 درجات لتصل 38 درجة مئوية على القاهرة و40 على جنوب الصعيد.

ونصح رئيس هيئة الارصاد الجوية المواطنين، بعدم التعرض مباشرة للشمس وارتداء قبعة واصطحاب شمسية، بالإضافة إلى الإكثار من تناول العصائر والمياه المثلجة.

موضوعات متعلقة