اعلان

7 خطوات تساعدك في فحص مضخة مياه السيارة

كتب : مي طارق

تعد مضخة المياه في السيارة أحد الأجزاء الهامة بالسيارة، التي يجب الحفاظ عليها عن طريق الصيانة الدورية لها، حيث يضخ سائل التبريد بشكل مستمر إلى محرك السيارة حتى لا تزداد سخونته، وفي حالة وجود تسريب للمياه قد يكون هناك وقوع ضرر بها، لذلك تستعرض "أهل مصر" 7 خطوات فحص مضخة المياه في السيارة، وذلك لإطلاع قرائها على خطوات الفحص لأحد أجزاء السيارة، ونرصدها على النحو الآتي:-

- ركن السيارة على أرضية نظيفة:

يجب ركن السيارة في مكان آمن ونظيف وفي حالة عدم وجود أرضية نظيفة، يمكن وضع قطعة من الورق أسفل محرك السيارة مباشرة، حيث أن مضخات المياه أكثر عرضة إلى التسريب أثناء تشغيل المحرك.

- فحص الورق المقوي في اليوم التالي

إذا وجد الورقة مبتلة من المبرد، إعلم أن لديك تسريب بمكان ما، فمن المحتمل أن يكون هذا الخلل في مضخة المياه، لكن هناك مصادر أخري إلى التسريبات فربما تكون أنابيب التبريد أو أنابيب السخان، وذلك بهدف تضييق نطاق البحث، يجب وضع الورق المقوى أسفل مضخة المياه مباشرة، إذا لاحظت سائل أخضر على الورق المقوي، فإن ذلك مقاوم التجمد، وذلك الأمر يعني أنه هناك تسريب في أحد أجزاء السيارة.

-فحص ضوء المبرد بشكل دوري

ربما يكون ذلك مؤشر على أن خزان المبرد يسرب أو أن السيارة بها مضخة مياه سيئة، وهناك حل بديل آخر هو أنه يوجد تسريب في نظام التبريد بالسيارة.

خطوات تغيير زيت فرامل السيارة بنفسك

-التأكد من حالة اسطوانة مضخة المياه

يراعى البحث عن الجزء الدائري المحاط بحزام في الجزء الأمامي من مضخة مياه السيارة، حاول بأن تهز الإسطوانة جيدا، إذا بدت فضفاضة، فإن ذلك دليل على أن وقت تغييرها قد حان، حيث أن تأثيرها سيكون سيء.

-يجب البحث عن أي تسريبات حول مضخة المياه

هناك العديد من مضخات المياه يوجد بها ثقب رشح أمام القفل والذي يتسبب في تسريب المياه خارج القفل وذلك الأمر غير جيد.

الإنتباه إلى مؤشر تحذير درجة الحرارة

إذا لم تكن السيارة تضخ ما يكفي من المبرد نتيجة وجود تسرب أو خلل في صناعة مضخة المياه، حيث سيتسبب في ارتفاع درجة حرارة المحرك، مما يسبب إضاءة ضوء التحذير بالسيارة.

أسعار السيارات 2019 في مصر

-استمع إلى صوت السيارة

لابد من تنصت لصوت السيارة ثم فتح غطاء السيارة الأمامي، إذا سمعت صوت صرير منخفض، ربما يشير ذلك الأمر إلى أن تأثير مضخة المياه سيء، غالبا ما يمكن سماعها بوضوح إذا كانت تعمل بشكل غير طبيعي، لديك احتمالات مماثلة في كابس التيار المتردد، لذلك بحاجة إلى أن تقدر على التركيز على مصدر الصوت الدقيق، غالبا يكون الأمر صعب مع تشغيل محرك السيارة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة