اعلان

كيفية علاج السكتة الدماغية خلال 15 دقيقة وقبل حدوث الإعاقة أو الوفاة

تعتبر السكتة الدماغية من أخطر الأزمات الصحية التي يتعرض لها الشخص، وقد تسبب شلل أو تُحدث وفاة، في حالة إذا لم يتم إسعاف الشخص المريض والتعامل مع السكتة الدماغية في غضون دقائق من حدوثها.

وقام باحثون فى كلية ديفيد جيفن للطب بجامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس، بمشاركة خمس مؤسسات أخرى فى الولايات المتحدة وكندا بفحص البيانات الخاصة بـ 6756 شخص تعرضوا للسكتات الدماغية، وكان متوسط ​​عمر المريض 71، و51.2 ٪ من النساء.

وكشفت هذه الدراسة الحديثة، أن البدء فى علاج السكتة الدماغية خلال 15 دقيقة فقط يؤدى إلى إنقاذ الأرواح ومنع الإعاقة.

كيفية علاج السكتة الدماغية خلال 15 دقيقة وقبل حدوث الإعاقة أو الوفاة 

بعد أبحاث وتجارب، توصّل الباحثون فى نتائج علاج مرضى السكتة الدماغية فى ضوء الوقت الفاصل بين وصولهم إلى المستشفى والوقت الذى بدأ فيه العلاج. وهنا يكون الفيصل في اذا تمكنت من إلحاق الشخص المصاب بالسكتة الدماغية أو تركه للإعاقة أو الموت. 

إذ أظهرت البيانات أنه مقابل كل 1000 شخص كان وقت وصولهم إلى البزل 15 دقيقة قبل الموعد المحدد، توفي 15 شخصًا أقل أو خرجوا لتلقي رعاية المسنين، 17 شخصًا كانوا قادرين على الخروج من المستشفى دون مساعدة و 22 آخرين يمكنهم العناية بأنفسهم بعد الخروج من المستشفى.

وبناءً على نتائج الدراسة ، يمكن أن يؤدي العلاج خلال 15 دقيقة من وقت العلاج إلى تحسين النتائج لآلاف الأشخاص كل عام. وأوضح الأطباء والباحثون أن متوسط ​​وقت وصول المريض إلى المستشفى إلى بداية العلاج كان ساعة و 27 دقيقة، وكان متوسط ​​الوقت من بداية ظهور الأعراض إلى العلاج ثلاث ساعات و 50 دقيقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً