اعلان

هولندا تحظر النقاب في أغسطس المقبل بغرامة 150 يورو

كتب : سها صلاح

فرضت هولندا حظر ارتداء النقاب ويسري هذا الحظر من أغسطس المقبل، مع غرامة قدرها 150 يورو للأشخاص الذين سيتم ضبطهم وهم يرتدون "النقاب" والحجاب ايضا في المدارس ، وفي وسائل النقل العام ، وفي المستشفيات والمباني العامة.

وقالت صحيفة "دوتش نيوز " الهولندية أن الحظر يفرض على المسؤولين الحكوميين وعمال النقل العام، وفي حالة رفضهم سيتم إحضار الشرطة.

ويذكر أن أعضاء مجلس الشيوخ صوتوا في يونيو الماضي لصالح تلك المقترحات المثيرة للجدل ، بعد 13 عامًا من طرح حظر النقاب لأول مرة.

و في عام 2005 ، أيد مجلس النواب بالبرلمان في البداية اقتراحًا قدمه خيرت فيلدرز لفرض حظر على ارتداء النقاب للعامة ، وفي عام 2010 ، تم تضمين الحظر الشامل في اتفاقية التحالف.

و في نوفمبر 2016 ، أيد مجلس النواب في البرلمان هذا الإجراء ، والذي سيدخل حيز التنفيذ الآن. أوصى مجلس الدولة ، وهو أعلى هيئة استشارية حكومية ، بعدم فرض حظر ، بحجة أن هناك بالفعل أحكام كافية في القانون تطلب من الناس إظهار وجوههم.

يقال إن هناك حوالي 150 امرأة يرتدين النقاب يوميًا في هولندا، يقول النقاد إن تأثير الحظر سيجعل من المستحيل على هؤلاء النساء ممارسة حياتهن اليومية وإن فرض الحظر سيكون مضيعة للمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً