سفر أول فوج حج مصري إلى المدينة المنورة وهذه تعليمات مصر للطيران للأفواج المقبلة

ads

منة موسى

02:59 م

الخميس 18/يوليه/2019

سفر أول فوج حج مصري إلى المدينة المنورة وهذه تعليمات مصر للطيران للأفواج المقبلة
حجم الخط A- A+


وصل أول فوج من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار القاهرة اليوم الخميس، استعدادا لأداء شعيرة الحج فى الأراضي المقدسة، وحرصت إدارة المطار على إذاعة أغانى مرتبطة بموسم الحج.

وبدأت وزارة التضامن الإجتماعي اجراءات وترتيبات سفر الأفواج منذ أول أمس الثلاثاء بمحافظتي الجيزة والدقهلية، بحيث يكون سفر آخر فوج يصل الأراضي المقدسة يوم 5 اغسطس المقبل.


سفر أول فوج حج مصري إلى المدينة المنورة

وأكد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أيمن عبد الموجود أن الوزارة أنهت بالفعل أخر الإجراءات المتعلقة بموسم حج 1440هـ / 2019م وتم إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية التي تتولى بدورها التنسيق مع القنصلية السعودية بالسعودية لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية.


سفر أول فوج حج مصري



سفر أول فوج حج مصري إلى المدينة المنورة 

واتخذت شركة مصر للطيران، كافة الترتيبات المطلوبة للتيسير على الحجاج خلال رحلتهم إلى الأراضى المقدسة فى مرحلتى الذهاب والعودة، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة. 

أما بشأن حجاج فلسطين ومالي، قد تم إعداد كافة الإجراءات اللازمة لخدمتهم ونقلهم بجانب الحجاج المصريين من منطلق الدور الريادى الإفريقى.


تعليمات مصر للطيران لافواج الحجاج 

أقلعت أولى رحلات الحج من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى إلى جدة والمدينة اعتبارًا من اليوم الخميس، على أن تكون أخر رحلة فى مرحلة الذهاب يوم 5 أغسطس القادم، وستبدأ مرحلة عودة حجاج بيت الله يوم 14 أغسطس القادم.

وفي هذا الإطار، وجهت مصر للطيران الحجاج بضرورة الالتزام بالآتي: 

عدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب.

يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم. 

يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية "سقيا زمزم" على أن تكون محكمة الغلق، ولا تزيد عن 5 لترات.

 

موضوعات متعلقة