اعلان

مدير عام الأورمان: 13 مليون جنيه شهريا تكلفة عمليات القلب من محفظة تبرعات الجمعية

ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان
كتب : مي طارق

قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية تساهم في تقديم عمليات القلب المفتوح للأسر الأكثر احتياجا في كافة القرى داخل المحافظات، حيث تشتمل عمليات القلب علي إصلاح عيوب خلقية للاطفال وجراحات قلب مفتوح لتغير الشرايين وتغير الصمامات والقسطرة العراقية وتوفير دعامات القلب للكبار.

اقرأ أيضاً.. التموين تحذر من ترك البطاقات عند البقالين وأصحاب المخابز: ستلغى فورا

وأضاف شعبان في تصريحات خاصة لأهل مصر، أن هذه العمليات يتم إجرائها على يد أكبر الأطباء والخبراء العالميين الذين تستقدمهم الأورمان من دولهم خصيصا لهذا الغرض، بالتنسيق مع جميع المستشفيات الجامعية فى القاهرة المحافظات، بحيث يتم علاج كل مريض فى المستشفى الجامعية الخاصة بمحافظته، حتى لا يتكلف مشقة السفر والإجهاد.

وأوضح مدير عام الأورمان، أن عدد عمليات القلب المفتوح وصل إلي ٨٠٠عملية حتي الأن، بينما بلغت عمليات الجراحة والقسطرة حوالي ٤٥٠ عملية شهرياً، بالإضافة إلى توفير دعامات لحالات التي تصاب بجلطة مفاجئة أو انسداد شريان معين والتي تصل تكلفتها إلى ٢٠ ألف جنية الدعامة الواحدة، حيث يتم قبول جميع الحالات ويتم عرضها على لجنة لها صلاحية إتخاذ القرار في الأولوية.

وأشار شعبان إلي أن تكلفة عمليات القلب شهريا تتراوح بين ١١ إلى ١٣ مليون جنية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار، حيث تتراوح تكاليف العملية ابتداءا من ١٥ ألف جنية إلى ٤٥ ألف جنية، لافتا إلي أن الأورمان قامت منذ عام ٢٠٠٠ حتي الأن بإجراء حوالي ٣٦٧٧٤ عملية قلب بقيمة ٨٠٠مليون جنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ديمبلي يدرك التعادل للباريس