اعلان

4 أوراق ترجح كافة الجزائر للفوز على السنغال في نهائي أمم أفريقيا

مباراة الجزائر والسنغال

يلتقي منتخب الجزائر نظيره منتخب السنغال، التاسعة مساء غداً الجمعة، على ملعب استاد القاهرة، فى نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، والتى استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو الماضي حتى 19 يوليو الحالى، حيث نجح محاربي الصحراء في الوصول للمباراة النهائية، بعد الفوز على منتخب نيجريا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما الأحد الماضى، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، في حين تأهل منتخب السنغال للدور النهائي بالفوز على منتخب تونس بهدف دون رد.

ومن المتوقع أن يحصد منتخب الجزائر لقب أمم إفريقيا 2019، بعد الأداء الرائع الذي قدمه طوال مشوار البطولة ، بداية من دور المجموعات، حيث تأهل محاربي الصحراء لدور ال16 متصدراً المجموعة الرابعة، بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز على كينيا بهدفين مقابل هدف، والفوز على السنغال بهدف دون رد، والفوز على تنزانيا بثلاثية نظيفة، ثم تخطى دور ال16 بفوز كبير على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي، واخيراً التغلب على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في الدور نصف النهائي.

ويستعرض أهل مصر 4 عوامل ترجح فوز الجزائر على السنغال في المباراة النهائية..

1-الجمهور الجزائري:

يدخل منتخب الجزائر المباراة متسلحاً بدعم جماهيره التي بدأت بالتوافد بكثافة إلى العاصمة المصرية في اليومين الأخيرين، حيث تبلغ عدد الرحلات التي تقل الجماهير إلى القاهرة 30 رحلة، وسوف يسمح لهم بدخول الاستاد بدون تذاكر في ضوء التسهيلات التي قدمتها السلطات المصرية واللجنة المنظمة للبطولة.

2- الجمهور المصري:

من المنتظر أن يتواجد الجمهور المصرى خلف المنتخب الجزائري على أمل أن يتوج باللقب طرف عربي، بعد خروج المنتخب المصري من دور الـ 16 للبطولة على يد جنوب إفريقيا، وبالتالي ستلعب الأرض مع المنتخب الجزائري.

3- تاريخ مواجهات الفريقين:

سيقف التاريخ عاملاً مساعداً ثالثاً مع المنتخب الجزائري، خاصةً أن هناك سيادة مطلقة في كل الإحصاءات والأرقام لصالح المنتخب الجزائري سواء خلال المواجهات الرسمية بالبطولة ذاتها، أو في كافة اللقاءات الودية وغير الودية في البطولات الأخرى، حيث التقى الفريقان 21 مرة ودياً ورسمياً، فاز المنتخب الجزائري في 11 منها، وخسر في 4، وتعادلا في 6 مرات.

كما التقى الفريقان وجهاً لوجه بالبطولة الافريقية 4 مرات فقط، فاز المنتخب الجزائري في 3 مرات، وتعادلا في مرة واحدة، وكانت آخر لقاءات الطرفين في الجولة الثانية ضمن مواجهات المجموعة الثالثة بدور المجموعات من تلك البطولة، وهي المباراة التي فاز فيها الجزائريون بهدف مقابل لا شيء.

الجدير بالذكر، أن آخر مرة فاز فيها المنتخب السنغالي على نظيره الجزائري كانت عام 2008،في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن تصفيات كأس العالم 2010، وسجل الهدف عبدالله فاي الذي كان آخر من زار شباك المنتخب الجزائري قبل 11 عاماً.

4- خبرة المنتخب الجزائري في النهائيات الإفريقية:

يتمتع المنتخب الجزائري بخبرة أكبر في النهائيات الإفريقية مقارنة بنظيره السنغالي، حيث يخوض النهائي للمرة الثالثة في مسيرته بتلك البطولة، بعد أن واجه نيجيريا في عام 1980، وخسر أمامه بثلاثية نظيفة، وواجه نفس المنتخب في نهائي عام 1990 ثم تغلب عليه بهدف مقابل لا شيء، ليتوج باللقب للمرة الأولى والأخيرة، فيما يخوض منتخب السنغال النهائي الثاني له تاريخيا بعد أن واجه الكاميرون في نهائي نسخة 2002، وخسر أمامه بنتيجة بهدفين مقابل هدف.

كل هذه العوامل ترجح كافة منتخب الجزائر على السنغال، فهل ينجح محاربي الصحراء في حصد لقب البطولة الإفريقية للمرة الثانية في تاريخهم بعد غياب 29 عام، ام يستطيع ماني ورفاقه فك عقدة منتخب الجزائر وحصد لقب الأميرة السمراء للمرة الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً