نجوم الفن في عزاء زوجه الفنان رشوان توفيق بمسجد الحامديه الشاذليه

أهل مصر

انتقد النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عدم حضور محافظ الإسكندرية، المهندس محمد عبد الظاهر إلى اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، التى تناقش مشاكل القمامة بالمحافظة.

وقال السجيني، خلال الاجتماع بحضور وزير البيئة المهندس خالد فهمى، إن عدم حضور المحافظ أمر مثير للدهشة، وخاصة فيما يتعلق بالقمامة.

وأكد السجينى أن نواب الشعب لن يتحملوا أى هجوم بسبب تقصير الحكومة، منوها أن محافظ الإسكندرية غير جاد فى حل قضايا القمامة، وهذا الإنطباع واصل عند كل الأعضاء.

وشهدت اللجنة استعراضا لصور عدد من مواقع القمامة فى عدد من أحياء المحافظة، مشيرا إلى أنه عند زيارة رئيس الجمهورية للمحافظة فى عيد الفطر، تم تنظيف الطرق التى يسير فيها، وفيما عدا ذلك كان جميع شوارع المحافظة مليئة بالقمامة.

وتابع السجينى:" أنا نزلت بنفسى فى إجازة العيد ورصدت الواقع السيئ لانتشار القمامة فى شوارع الإسكندرية وتم إرسال الصور التى قمت بإلتقاطها لوزير التنمية المحلية، ووزير البيئة"، مشيرا إلى أن القضية ليست قضية محافظة الأسكندرية ولكنها قضية محافظات مصر بأكملها.

وتابع السجينى:"فى تقديريى الشخصى القضية غير مستعصية ولها حلول ولابد أن تتضافر كل الجهود للتغلب عليها".

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن مشكلة القمامة فى محافظة الإسكندرية، والتى تعتبر قنبلة موقوته، فضلا عن سوء حالة النظافة التى أصبحت تهدد المحافظة بأكملها.

وأكد فرحات أن مشكلة القمامة أصبحتث كارثة فى الشارع المصرى وفى القلب منها محافظة الإسكندرية، مؤكدا أن أمنية المواطن السكندرى أن يرى الشارع بدون أى قمامة، لافتا ان ذلك يتسبب فى هجوم ممنهج على أعضاء البرلمان كنواب للشعب.

وأشار فرحات إلى أن السبب الرئيسى لأزمة القمامة فى الإسكندرية أن وزارة المالية لم ترسل من شهر يونيو الماضى مبلغ 5 ملايين ونصف المليون المخصص للنظافة، قائلا:" الإسكندرية عبارة عن مقلب زبالة والسبب وزارة المالية".

فى السياق ذاته، أكد النائب أن محافظة القاهرة تحصل على 400 مليون جنية لمواجهة القمامة، فيما تتراخى وزارة المالية فى دعم محافظة الإسكندرية بـ 5 ملايين جنية، قائلا: "منظومة القمامة مش هتنفع، وياريت وزير التنمية المحلية يخلى الخلافات جانبًا".