تحرك دولي ضد قناة الشرق الإخوانية بعد جريمة سرقة البث

05:38 ص

الجمعة 19/يوليه/2019

تحرك دولي ضد قناة الشرق الإخوانية بعد جريمة سرقة البث
معتز مطر وأيمن نور
حجم الخط A- A+

شن الإعلامي جمال الشاعر، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، هجوما على قناة الشرق الإخوانية بعد سرقتها بث احتفالية افتتاح البطولة وإذاعة أجزاء من مباريات كأس الأمم الأفريقية قائلا إن المستشارين القانونيين للهيئة يدرسون اتخاذ إجراءات قانونية ضد انتهاكات حقوق البث التى مارستها جماعة الإخوان الإرهابية خلال الأيام الماضية.

وأضاف الشاعر في تصريحات صحفية، أن القانون رقم 82 لسنة 2002 يؤكد تنظيم الملكية الفكرية وينص على عقوبات تتضمن غرامات مالية وتعويضات مالية كبيرة ومصادرة أجهزة البث إذا كان البث يصدر من القاهرة ثم الحكم بالسجن لمدة 3 سنوات لمرتكبي جريمة سرقة البث التلفزيوني، وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وأوضح أن المسألة هنا تخضع التحرك على المستوى الدولي لأن هذه القنوات ليست موجودة في مصر، مشيرًا إلى أن مجموعة المستشاريين القانونين تدرس التحرك القانوني في أي إطار وكذلك اللجوء للمؤسسات الدولية وتحديدا الجهاز الدولي لتنظيم الاتصال نظرًا لأن مصر عضو بها.

ولفت وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أن هناك مؤسسات دولية معنية بتنظيم البث الفضائي، حيث تراقب التزام القنوات بمواثيق الشرف وحقوق الملكية الفكرية والسياسات التحريرية النظيفة التي لا تحرض على العنف والانحرافات الاخلاقية، مؤكدًا أنه سيتم دراسة القوانين دولية المنظمة للأمر التي تتعامل مع هذه التجاوزات الصادرة من قنوات الإخوان الإرهابية.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة