اعلان

البنوك تتجه نحو تدشين الفروع الرقمية.. والأهلي المصري يتقدم السباق التكنولوجي

يبحث عدد من البنوك المصرية والعاملة في مصر مواكبة كل جديد في عالم التكنولوجيا إلا أن الشرارة الأولى غالبا ما تنطلق من البنك الأهلي، فيعد الأهلي المصري الأول في إطلاق الفروع الإليكترونية ، حيث افتتح البنك 4 فروع رقمية في أماكن متفرقة.

وكشف علاء فاروق رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري عن أن مصرفه يخطط لافتتاح 25 فرع إليكتروني بنهاية العام القادم.

اقرأ أيضًا.. البنوك الفكرية خطر يهدد المصارف التقليدية .. فهل تواكب التطور؟

أضاف «فاروق»، في تصريحات خاصة لجريدة «أهل مصر»، أن البنك افتتح 4 فروع إليكترونية منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، وذلك في المناطق الآتية "فرعين بسيتي ستارز , وبوينت 90 مول، وفرع بمول العرب، وفرع سيتي سنتر الإسكندرية".

وأشار «فاروق»، إلى أن البنك يسعى لافتتاح فروع رقمية خارج القاهرة وذلك في الوجهين القبلي والبحري، مع الأخذ في الاعتبار مجموعة من المواصفات في الأماكن التي تدشن فيها الفروع مثل الموقع الجغرافي المناسب، والشريحة المستهدفة من العملاء، والفئة العمرية وغيره من العوامل الضرورية.

بنك القاهرة

ويعتزم بنك القاهرة إطلاق أول فرع ذكي " Smart Branch " خلال العام الجاري، حيث يعتمد الفرع الذكي على تقديم الخدمات المصرفية باستخدام التكنولوجيا دون الحاجة للتعامل مع موظفي البنك، كما يخطط لإطلاق خدمات الموبايل والانترنت بانكينج وغيرها من الخدمات التي تتماشي مع إستراتيجية البنك المركزي للنهوض بالخدمات المصرفية الرقمية على مستوى القطاع المصرفي لما له من أثر على تعزيز مبدأ الشمول المالي.

التنمية الصناعية

وكشف ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية، عن اعتزام البنك إطلاق أول فرع إلكتروني له قريبا، لتقديم جميع الخدمات المصرفية إلكترونيًا، في إطار الخطة التوسعية للبنك التي تستهدف دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف «فهمي»، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه تم الانتهاء من تجهيز 4 فروع، ومن المقرر تطوير 4 فروع أخرى وطرحها على شركات المقاولات وتجهيزها خلال الثلاثة أشهر المقبلة، في السادات والإسماعيلية والمنيا وبرج العرب، و جاري تطوير 4 فروع قائمة في قنا والفيوم وطنطا وبورسعيد.

بنك الإمارات دبي

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني في وقت سابق عن افتتاح أول فروعه الرقمية بخدمات غير ورقية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبحسب بيان البنك أن الفرع الجديد سيشمل خدمات مصرفية وحلول دفع، تتيح للعملاء مجموعة من الخيارات المتعلقة بالتعاملات المصرفية والحصول على منتجات جديدة.

كريدي أجريكول

ولم يكن بنك كريدي أجريكول بعيدا عن التطور التكنولوجي الذي شهدنه البنوك في إطلاق الفروع الرقمية، فدشن الفترة الماضية أول فرع بنكي في التجمع الخامس ضمن سلسلة فروعه المبتكرة "banki Stor"، ويعد هذا الفرع الأيقونة الجديدة الأكثر تطوراً في شبكة فروع البنك، ونموذجاً للفروع التي تعتمد على التوازن بين الخدمات الرقمية والاستشارات البنكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي