اعلان
اعلان

منها التزحلق على الجليد.. أغرب حفلات زفاف في العالم

معروف أن الزواج هو الارتباط بين الرجل والمرأة بصورة شرعية، وتختلف عاداته وتقاليده من بلد لبلد باختلاف ثقافاتها، حتى أن هناك شعوب لديها الجرأة في تغيير نمط حفلات الزفاف، فتصبح الأغرب في العالم. وغير مألوفة ومميزة.

من خلال التقرير نعرض حفلات زفاف غير تقليدية أقيمت خلال السنوات الأخيرة في العالم.

قرر زوجان الخروج عن المألوف في حفل زفافهما، ولم يجدوا أفضل مكان لإقامة حفل زفافهما من الجبال الجليدية في ألاسكا، والتي تقل درجة الحرارة فيها عن 10 درجات تحت الصفر.

من أغرب حفلات الزفاف أيضا، هذه العروس التي تزحلقت على الجليد فبعد مراسم زفاف على قمة جبلية تكسوها الثلوج، احتفل العروسان بلحظاتهما الأولى كزوجين بالتزلج على الجليد، وهذا كان أغرب ما في الحفل.

زواج في الهواء الطلق، بالفعل احتفل عروسان أمريكيان بحفل زفافهما في عام 2009 على متن طائرة "بوينغ" معدلة، لتحاكي أجواء الفضاء. وكأنهم على متن سفينة فضائية.

زواج تحت الماء، إذ قرر عروسان أستراليان إقامة حفل زفافهما تحت الماء، واحتفل معهم الغواصان "سابرينا ماير وروبرت هوسار" بحفل الزفاف مع مجموعة من الغواصين.

شارك عالم الطبيعة "كاسي أندرسون والممثلة ميسي بايل" حفل زفافهما مع دب ضخم ضخم، وصل وزنه تقريبا إلى أكثر من 400 كيلوجرام.

في حالة عدم وجود كثير من المدعوين في حفل الزفاف، سيكون الحفل أغرب بهذه الطريقة، فربما يكون المنطاد مكان مناسب للاحتفال، كما فعل العروسان اللذان عقدا قرانهما في الجو داخل المنطاد.

ومعروف أن طرق الزواج التي تعتمد على مجموعة من العادات والتقاليد الخاصة بكل بلد تنتشر حول العالم

.

فمثلا، الزواج في اليابان ترتدي العروس فيه زي الكيمونو باللون الأبيض ولا تضع غطاء على رأسها، ووفقا للمعتقدات اليابانية.

ويتميز الزواج في جامايكا بأنه احتفال جماعي، أي يشارك فيه أغلب سُكان القرية، فيجتمع الجميع للتخطيط لحفل الزفاف.

أيضا تحظر بعض القبائل الإندونيسية على العروس أن تسير على الأرض في يوم زفافها، لذلك يُرغم والدها على حملها من منزلها إلى منزل زوجها مهما كانت المسافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً