اعلان

"القرى العطشانة".. أهالي سنورس بالفيوم يبحثون عن مياه الشرب ويلجأون للترع (صور)

سيطرت حالة من الغضب على أهالي قرى مركز سنورس بالفيوم بسبب انقطاع مياه الشرب منذ ما يقرب من أسبوع، واضطرارهم لاستخدام مياه الترع، فيما يقطع العديد منهم مسافات طويلة يوميا بحثا عن مياه الشرب مع عدم استطاعتهم شراء المياه المعدنية بسبب أحوالهم المادية المتواضعة.

وقالت جميلة عبد السلام، ربه منزل، إن مياه الشرب لم تصل إلى عدد من القرى التابعة لمركز سنورس منذ أكثر من أسبوع دون إنذار سابق من قبل المسؤولين، وأوضجت: عندما ترددنا على مرفق مياه الشرب والصرف الصحي أخبرونا بوجود عطل في المحطة وجارى تصليحه. 

وأضاف أحمد السعدي، فلاح: المياه تسبب انقطاعها في أزمة حقيقية بين أهالي القرية وأهالي مدينة سنورس الذين لم يجدوا مياها منذ فترة، وطالب محمود رضوان، المسؤولين بالتدخل في الأمر وتوفير سيارات من مياه الشرب من قبل مجلس المدينة إلى المناطق التي ليس بها مياه لحين عودتها مرة أخرى لحل الأزمة التي نعاني منها منذ فترة دون تدخل، ولا حتى من نواب البرلمان بالمركز.

اقرأ أيضا: محافظ بورسعيد يلتقي بقيادات الري للوقوف على أزمة انقطاع مياه الشرب

وأوضح "رضوان": البعض لجأ إلى استخدام مياه الترع غير الآمنة لكى يستخدموها للشرب بعد غليها ثم تبريدها، وهو ما يهددنا وأولادنا بالإصابة بالأمراض، مؤكدًا أن مياه الترع ملوثة بالحشرات ومياه الصرف الصحي والزراعي والحيوانات النافقة وهي غير صالحة للاستخدام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً