اعلان

6 أغذية تساعدك على الشبع لفترة طويلة وتقضى على الدهون

صورة أرشيفية

يبحث الكثيرون عن أهم الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم ومن ناحية أخرى تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة وتعمل على حرق دهون الجسم وعدم زيادة الوزن نتيجة تناولها.

تعرف على الأغذية التي تكافح الجوع والدهون:-

1- الليمون:

يعتبر من أهم الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون إضافة إلى أنه يعمل على تنظيف الجسم من السموم وتثبيت نسبة السكر في الدم.

2- الموز:

يحتوي على الألياف الغذائية القادرة على جعل الشخص يشعر بالشبع، وهو من الفواكه المفضلة لدى الأطفال والكبار لذلك ينصح بتناول ثمرة موز في حالة الشعور بالجوع.

3- الطماطم:

تساعد في الشعور بالجوع وتحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع، كما تشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ولكن يجب تجنب الإفراط في تناولها لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح المعدنية التي تضر بصحة الجسم.

4- الشوفان:

يعتبر من الحبوب الكاملة والذي يساعد سريعا على الشبع ويعطي سعرات حرارية عالية، ويحافظ بشكل كبير على صحة الجسم ورشاقته.

اقرأ أيضًا.. كل ما تريد معرفته عن البلهارسيا وكيفية الوقاية.. تعرف على مراحل حملة الصحة للقضاء على المرض

5- السلمون

يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم وينصح بضرورة الحفاظ على تناول سمك السلمون مرتان أسبوعيًا للحصول على وزن مثالي في و قصير بدون إرهاق أو تعب.

6- الجزر:

يحتوي على الفيتامينات وخاصة فيتامين أ، فهو مهم لتغذية البشرة ويٌخلص الجسم من الدهون الخفيفة بالإضافة إلى أنه يحتاج الكثير من الوقت للهضم مما يعني الشعور بالشبع لفترة طويلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول