اعلان
اعلان

أكلات على العشاء تساعدك على النوم سريعًا في فصل الصيف.. تعرف عليها

صورة أرشيفية

عادةً ما ينتهي اليوم بعد ساعات العمل والزيارات أو الخروجات، وتقضية مشاويرك الخاصة، بالإرهاق الشديد، خاصةً عند بلوغ الساعة الحادية عشر مساءً أو الثانية عشرة، وعلى الرغم من الإرهاق وحاجة الجسم إلى النوم، إلا أن هناك شعور بالأرق يعاني منه الكثير من الأشخاص، ينتج عنه قلة في ساعات النوم، وبالتالي يقل التركيز في العمل.

من خلال التقرير نعرض لك بعض من الأطعمة الصحية المفيدة ما هي إلا حلول بسيطة تساعدك على تحفيز النوم لديك والشعور بليلِ هادىء..

أكلات تساعدك على النوم في ليالي الصيف الحارة 

أولاً، تناول البيض، إذ قالت صحيفة "دايلي ميل" عن خبيرة التغذية شارون ناتولي إن تناول البيض خلال وجبة العشاء يساعد على النوم الجيد في أيام الحر، وأوضحت أن بياض البيض يحفز إنتاج الميلاتونين في الجسم، وهو هرمون يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية لجسم الإنسان.

ثانيًا، من أبرز الأطعمة أيضًا الموز، إذ يساعد الموز على تحسين أو تحفيز عملية النوم، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المغنسيوم التي تساهم في استرخاء العضلات.

ليس هذا فقط، فهو أيضًا يمنع تشنجات الجسم أثناء الليل، فالجسم في هذه الحالة يعاني من نقص المغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلاهما يساعد على استرخاء العضلات والحفاظ عليها بشكل سليم. والموز مصدر ممتاز لجميع المعادن خاصةً الماغنسيوم والبوتاسيوم.

ثالثًا، الحليب الدافئ، إذ يحتوي على الحمض الأميني "L-تريبتوفان"، وهو حمض يساعد بدوره على تحفيز عملية النوم والاسترخاء، كما يحتوي على الكالسيوم الذي يعزز عملية الغفوة.

رابعًا، بسكويت الشوفان، فالشوفان يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهذا بدوره يؤدي إلى إنتاج الأنسولين، وتنشيط المواد الكيميائية في المخ التي تحفز عملية النوم.

خامسًا، الخس، فتناول الخس في وجبة العشاء يساعد على تسريع عملية الغفوة أو النوم، وذلك لاحتواء الخس على مادة "lactucarium "، والتي لها خصائص مهدئة على المخ. وينصح بتناول من 3-4 أوراق خس مع اثنين من أغصان النعناع قبل أن تذهب إلى السرير.

سادسًا، التونة، وتحتوي التونة على نسبة عالية من فيتامين" ب 6 "، الذي يساعد على تهدئة الأعصاب، والتقليل من الشعور بالقلق، وتسهيل عملية الغفوة، كما أنها غذاء مفيد وخفيف على العشاء.

سابعًا اللوز، وهو من المكسرات الغنية بعنصر الماغنيسيوم الذي يحسن عملية النوم سريعًا.

نصائح:

عليك أن تبتعد تمامًا عن الأكلات الدسمة على العشاء، والتي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والزيوت فهناك أشخاص يتناولون الأكلات الدسمة بعد منتصف الليل، ما يسبب السهر لعدد ساعات طويلة وفي حالة النوم تُسبب سوء الهضم وتودي بصحة الجهاز الهضمي الذي ينتج عنه فيما بعد امتناع الشخص عن أكلات بعينها بأمر من الطبيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً