6 نصائح في "سنة أولى جامعة".. أهمها احذر العلاقات العاطفية والمصاريف

ads

رنا خاطر

06:49 م

الجمعة 19/يوليه/2019

6 نصائح في سنة أولى جامعة.. أهمها احذر العلاقات العاطفية والمصاريف
حجم الخط A- A+

تختلف الحياة الجامعية كثيرا عن الحياة المدرسية، وفي الغالب يصدم بعض الطلاب عند دخولهم الجامعة في أول سنة، فالطالب يقبل على مرحلة جديدة لم يعشها من قبل، مرحلة يجب أن يعتمد فيها علي نفسه ويتخلى عن فكرة أنه مازال صغيرا وأن الحياة الجامعية مثل الحياة المدرسية، يبدأ يتعرف على أشخاص جديدة وعلى أسلوب حياة جديد، ومن ثم تقابله العديد من الصعوبات التي يجب أن يتجاوزها مثل بعد أهله وأصدقائه عنه وغيرها من الصعوبات الأخرى.

لذلك يقدم "أهل مصر" بعض النصائح لتجاوز صعوبات سنة أولى جامعة.

- من أهم النصائح هنا هي محاولة بناء علاقات كثيرة في الجامعة، وذلك لأن زيادة عدد معارفك يجعلك لا تشعر بأنك وحيد وبغياب أصدقاء المدرسة عنك.

- قم بالإشتراك في الأنشطة الطلابية حتى تتعلم روح المشاركة وتكتسب خبرات في كيفية التعامل مع الآخرين، فالأنشطة الطلابية تجعلك تعرف أن تفرق بين الأشخاص الجيدين و الأشخاص السيئين.

- أغلب الطلاب الذين يلتحقون بالجامعة في أول سنة يكون هدفهم الوحيد هو تكوين علاقات عاطفية سواء الفتيات أو الشباب، وهذا خطأ كبير لأن مشاعرهم تتغير بإستمرار و أنها مشاعر غير حقيقية، لذلك يجب عليك أن تركز في مستقبلك أولا وبعدها تحدد ماذا تريد حتى تستطيع أن تنجح في حياتك الدراسية و العاطفية معا.

- يجب أن توفر في مصاريف الطعام ولا تنبهر كثيرا بالمطاعم الموجودة في الجامعة، يمكنك أن تأخذ طعام معك من بيتك أحيانا، وأحيانا أخرى ولكن قليلة تقوم بشراء طعام من الجامعة.

- عند دخول الطلاب الجامعة يقومون بشراء ملابس مناسبة لهذه المرحلة الجديدة، والتي يشعرون فيها بفرحتهم الشديدة بشعورهم أصبحوا كبار فيحتاجون إلي ملابس كثيرة للجامعة، لذلك يجب شراء ملابس بأسعار مناسبة و ليست بثمن باهظ نظرا لغلاء الأسعار.

- تعامل بشخصيتك التي تربيت عليها في بيتك و لا تتصنع شخصية أخرى، لأن في الجامعة ستتعرف على أشخاص تربيتهم مختلفة، عليك ألا تخالف مبادئك لتثير إعجاب الآخرين.


موضوعات متعلقة