توفير إيواء عاجل لسكان العقارات المنهارة بـ"جمرك الإسكندرية" (صور)

أحمد مرجان

10:06 ص

السبت 20/يوليه/2019

توفير إيواء عاجل لسكان العقارات المنهارة بـجمرك الإسكندرية (صور)
حجم الخط A- A+

وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بتوفير إيواء عاجل للسكان المتضررين من انهيار أجزاء من عقاراتهم، صباح اليوم السبت، بحارة سلطان في الجمرك.

وتم توفير إيواء عاجل لعدد 9 أسر عددهم يقرب من 30 فردا، بمدرسة الأنفوشي الإعدادية، وأيضًا توفير إعاشة من طعام وشراب، وذلك تحت إشراف المهندسة سحر شعبان، رئيس حي الجمرك.

وتابعت رئيس الحي، عملية انتقال السكان لمكان الإيواء برفقة عبد العاطي التمساح، مدير إدارة الجمرك التعليمية، والاطمئنان عليهم مع تواجد سيارات الإسعاف لحالات الطوارئ حول المنطقة، وتوفير جميع سبل المعيشة للمواطنين.

توفير إيواء عاجل


وكان قد وقع انهيار جزئي بعقارين قديمين مجاورين لبعضهما، خلال الساعة الأولى من صباح اليوم، كائنين بحارة سلطان بدائرة قسم شرطة الجمرك بالإسكندرية، دون حدوث أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتلقت غرفة العمليات بحي الجمرك بلاغًا، يُفيد بسقوط أجزاء من عقار قديم بحارة سلطان، دائرة قسم الجمرل، وعلى الفور انتقلت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي الجمرك، للموقع برفقة النوباتجية المسائية بالحي لموقع البلاغ للمعاينة واتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة.

وأسفرت المعاينة عن وجود انهيار جزئي في عقارين قديمين مجاورين لبعضهما ومكونين من أربعة طوابق، في عنوان 36 الكيال و3 حارة سلطان، دون وجود أي إصابات، وتم إخلاؤهم من السكان دون المنقولات حرصًا على سلامتهم.

كما تواجدت قوات الحماية المدنية والإسعاف حول العقارات لتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين، وأيضًا تابعت قوات ومباحث قسم شرطة الجمرك برئاسة العميد أشرف ناصر مأمور القسم تداعيات الواقعة.

اقرأ أيضا: انهيار عقارين من 4 طوابق في حي الجمرك بالإسكندرية (صور)

كما كلفت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي الجمرك، باتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة للمواطنين وقطع المرافق عن العقار من كهرباء وغاز، ذلك بالإضافة إلى إخلاء عقارين آخرين مجاورين حرصًا على سلامة ساكنيهما، وذلك لحين معاينة الحالة الإنشائية للعقارات من خلال لجنة المنشآت الآيلة للسقوط واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

وتجري رئيس حي الجمرك التنسيق مع محافظ الإسكندرية لتوفير المساعدات والمبيت الآمن لسكان العقارات التي تم سقوط أجزاء منها وأيضًا التي تم إخلاؤها.

موضوعات متعلقة