اعلان

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

التهابات الحلق وتضخم اللوزتين من الأمراض التى تصيب الأنسان وخاصة فى تغيير الفصول مابين الشتاء والربيع والصيف ، نتيجة إصابة فيروسية أو بكتيرية، وأحياناً بسبب التحسس من الهواء الجاف،أو بسبب أجهزة التكييف عند الدخول لمكان بارد والملابس مبللة بالعرق بعد عودة الأبناء من المدرسة مثلا ، لذلك نقدم لك بعض الوصفات التى تستخدم كعلاج للاحتقان وهى:

الملح والماء:

ضعي ربع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ و استخدمي الخليط للمضمضة. يساعد هذا المحلول الملحي على غسل ومعادلة الحمض في الحلق.

اقرأ أيضا: اكتشف فوائد هذه الأكلات تمحي الإرهاق والتعب طول اليوم .. تناول 2 بيضة يعادل قطعة استيك لحم

الميرمية:

تعمل الميرمية على تخفيف آلام الحلق وفتح القنوات الأنفية المغلقة. ضعي ملعقة صغيرة من الميرمية مع ربع كوب سكر بني و ثلاث أرباع الكوب من الخل وثمن كوب من الماء واستخدميها للمضمضة والغرغرة.

الزنجبيل و العسل والليمون مع الماء:

ضعي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون و العسل على نصف كوب من الماء الدافئ مع إضافة عصير نصف ليمونة. واستخدميه كغسول للمضمضة. يغلف العسل الحلق مما يقلل من الشعور بالإنقباض، كما أن للعسل خصائص مضادة للبكتيريا فيساعد على الشفاء السريع.

الكركم:

يعتبر الكركم من أهم الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة وله خصائص تعمل على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض . قومي بمزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الساخن.

الليمون والماء:

ملعقة صغيرة من عصير الليمون توضع في كوب ماء وتستخدم للمضمضة، يعمل الليمون على تقليص أنسجة الحلق بالتالي يقل التورم، كما أن الحمض يشكل بيئه غير مناسبة للفيروسات والبكتيريا بالتالي يساعد على الشفاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة