اعلان

مقتل جندي تركي وإصابة ستة اخرين في عملية أمنية شمالي العراق

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قالت وزارة الدفاع التركية إن جنديا تركيا قتل وأصيب ستة آخرون في عملية أمنية بشمال العراق شهدت اشتباكات مع مسلحين من حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

شمال العراق

حزب العمال الكردستاني

وزارة الدفاع التركية

وشن الجيش التركي الأسبوع الماضي ما وصفه بأنه المرحلة الثانية من حملة أمنية أطلق عليها اسم "عملية المخلب" في شمال العراق. وبدأت تلك الحملة للمرة الأولى في 27 مايو أيار في منطقة هاكورك في شمال العراق مستهدفة حزب العمال الكردستاني بالمدفعية والقصف الجوي إضافة إلى القوات الخاصة. بحسب "رويترز".

عملية المخلب

وتنشط عناصر من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق خاصة في منطقة قنديل الواقعة جنوبي هاكورك. وقالت أنقرة إن عملية المخلب تهدف لتدمير ملاجئ وكهوف يستخدمها الحزب و"تحييد" أفراده. ويستخدم لفظ تحييد في العادة للإشارة إلى القتل لكن يمكن استخدامه أيضا للإشارة إلى الإصابة أو الأسر.

اقرأ أيضا..إيران: قواتنا أبلت بلاء حسنا باحتجاز ناقلة النفط البريطانية

وكانت الوزارة قد أعلنت يوم الاثنين إن إجمالي من "حيدتهم" من حزب العمال الكردستاني في هجومين ضمن عملية المخلب منذ 27 مايو أيار بلغ 71 فردا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان عن واقعة منفصلة إن أحد أفراد قوات الأمن التركية برتبة ميجر قتل في انفجار عبوة ناسفة زرعها حزب العمال الكردستاني في إقليم بدليس شرق تركيا.

كان حزب العمال الكردستاني قد بدأ تمردا في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية في عام 1984 وقتل نحو 40 ألف شخص في الصراع. وصنفت أنقرة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين