اعلان

معلومة صحية .. إزاي تعالجي البلغم بطرق طبيعية وتخلصي طفلك من أزمة السعال

كتب : منة موسى

قد يتعرض طفلك مع بداية سنين عمره لمشكلات صحية تحتارين في التصرف بها، وإحدى هذه المشاكل هي البلغم، الذي ينتج عن السعال ويصحبه مجموعة من المواد المخاطية، وهي تسبب للطفل إزعاج وبكائه المستمر، وتكون ناتجة عن عدوى في الرئتين، أو نزلات البرد المتكررة في الشتاء.

في هذه الحالة تكون رئة الطفل حساسة للغاية وبمجرد التعرض لمواد مهيجة مثل الدخان والحساسية والغبار، والأبخرة الكيميائية، أو تعرض الطفل لجرثومة أو عدوى بكتيرية، أو فيروسية التي تسبب له الالتهابات .. التهاب الشعب الهوائيّة، والتهاب الرئة، إضافة إلى الإصابة بمرض السعال.

خلال التقرير نعرض طرق طبيعة لعلاج البلغم عند الأطفال وهى: 

بعض الزيوت الطبيعة تساعد على توسيع الشعب الهوائية والتخلص من البلغ ومنها " زيت الكافور والنعناع"، وذلك عن طريق وضع الزيت فى مياه مغلية ثم استنشاقه.

الحرص على إعطاء الطفل العسل الأبيض يوميا، فهو يعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى وطرد الجراثيم والفيروسات من الجسم.

الاهتمام بإعطاء الطفل الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى و بعض الفيتامينات الأخرى التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز والمناعى ومكافحة العدوى.

شاى الزعتر والقرفة من الطرق الطبيعية التى تعمل على طرد البلغم ومكافحة العدوى

النعناع والزنجبيل من الإعشاب التى تحتوى على بعض الخصائص والفيتامينات التى تساعد على طرد البلغم وعلاج نزلات البرد والأنفلونزا.

إذا كان الطفل رضيع، فينصح بالاهتمام والمواظبة على الرضاعة الطبيعية لاحتوائها على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم